متابعة لمشروع لتصنيع الإطارات في مصر 

اهتمام مصري كبير في الفترة الأخيرة بمشروعات اطارات المركبات بشكل عام والمصانع في زيادة في هذا المجال. 

 

 

وزير قطاع الأعمال يتابع مشروعات جديدة بمصر

أعلن وزير قطاع الأعمال في مصر متابعته لبعض المشروعات الجاري العمل عليها في مصر في الفترة الحالية. ومن ضمن هذه المشروعات الجديدة أعمال الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وما يتبعها من شركات. ويتضمن ذلك مشروع انتاج إطارات السيارات من خلال استخدام أحدث أساليب التكنولوجيا وغيرها من المشروعات. 

 

زيادة الطاقة الانتاجية واضافة خطوط جديدة للمشروعات المختلفة ومنها الاطارات

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بالرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة للشركة القابضة؛ حيث أكد الوزير أن الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي شريك رئيسى فى خطة تطوير الشركات سواء بزيادة الطاقة الإنتاجية لخطوط الإنتاج القائمة، أو بإضافة خطوط إنتاج جديدة، وكذلك إدخال صناعات لم تكن موجودة، موضحا أن نموذج الشراكة والعمل مع القطاع الخاص تم تحديده فى إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة بما فى ذلك الصناعات التي تستهدف الدولة التواجد بها أو التى سيتم التخارج منها بشكل كامل.

 

استعراض مجالات العمل في وسائل النقل والاطارات بمصر

كما استعرض “عصمت” خطط العمل والتحديات التي تواجه مختلف القطاعات التي تعمل بها الشركات التابعة للشركة القابضة؛ سواء في مستلزمات وسائل النقل والإطارات أو مجال الكيماويات، إلى جانب نتائج الأعمال خلال الفترة الماضية وحجم الصادرات.

 

تعزيز مجالات الشراكة مع القطاع الخاص

ووجه الوزير بضرورة تعزيز مجالات الشراكة مع القطاع الخاص، وتحقيق التكامل بين الشركات التابعة في عمليات الإنتاج والتنسيق بين الشركات فى توفير مستلزمات الإنتاج، وعدم اللجوء إلى الاستيراد إلا في حالات الضرورة، مشددًا على الالتزام بعمليات الصيانة الدورية والوقائية لخطوط الإنتاج.

 

19:01:37 - 2023-03-04