مباحثات جديدة لوضع ضوابط لاحلال الميكروباصات في مصر

تويوتا قد تكون أحد الشركات المشاركة في مشروع احلال الميكروباصات على أن تكون صناعة محلية. 

البنوك والجمارك والضرائب والهيئة العربية للتصنيع يشاركون في مباحثات احلال الميكروباص

أكد مسئولون في وزارة الصناعة في مصر أن هناك مباحثات جارية بين الهيئات الحكومية المختلفة مثل الهيئة العربية للتصنيع والجمارك والضرائب وعدد من البنوك الحكومية وجهاز المشروعات بهدف التوصل لصيغة نهائية لمشروع احلال المركبات القديمة خاصة ميكروباصات النقل الجماعي. 

 

أفكار لبرامج تمويل ميسرة لاحلال الميكروباصات

وشهدت المباحثات محاولة وضع ضوابط تنظيم عملية احلال ميكروباصات النقل الجماعي في مصر من خلال تقديم حوافز لأصحابها لاحلالها من خلال البنوك وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر برامج تمويل ميسرة مختلفة. كما يتوقع أن يتم جعل مشروع الاحلال مرتبط بشركة سيارات تقوم بالتصنيع المحلي في مصر لزيادة انتاجها وتقليل الاسعار في نفس الوقت. 

 

منع مشاركة ميكروباصات مستوردة في مشروع احلال الميكروباص

ويشدد القانون على عدم ادخال سيارات مستوردة في مشروع احلال النقل الجماعي في مصر بالاضافة الي محاولة زيادة نسب المكون المحلي في الميكروباصات الجديدة التي سيتم تصنيعها في مصر لمشروع الاحلال لزيادة القيمة المضافة فيها وتقليل أسعارها. 

 

تويوتا تشهد مفاوضات لبحث امكانية مشاركتها في مشروع احلال الميكروباص

وتشمل المفاوضات شركات مثل تويوتا لمعرفة نسب المكونات المحلية في التي يمكن أن تقدمها في حال شاركت في المشروع خاصة في ظل اعتماد عمليات التصنيع للميكروباصات المرتقبة في الشركة العربية الأمريكية التابعة للهيئة العربية للتصنيع.  

 

12:58:30 - 2019-07-08