ما هي الأسباب التي تؤدي لارتفاع محرك السيارة وكيفية علاجها؟!!

ارتفاع حرارة المحرك مشكلة كبيرة تواجه الكثيرين, ولهذا يجب معرفة أهم أسباب ذلك وكيفية علاجها. 

 

 

حدوث تسرب في مياه التبريد في السيارة يرفع حرارة المحرك

قد تواجه في أي وقت مشكلة في السيارة ولكن ارتفاع حرارة المحرك في السيارة من المشكلات التي تجعل سائقي السيارات يشعرون بالخوف من حدوث ضرر كبير في السيارة, ومن أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي لارتفاع حرارة محرك السيارة حدوث تسرب في المياه التي تقوم بالتبريد في مبرد السيارة ويسهل من خلال الملاحظة معرفة المكان الذي يحدث منه التسريب في وصلات المبرد أو من خلال غطاء المبرد.

 

عطل مروحة السيارة يجعلها لا تدور بسرعة كافية لتبريد المحرك 

وفي بعض الحالات قد لا تجد تسريب في الوصلات أو من الغطاء ولكن يستمر الماء في النقصان وبالتالي يكون التسريب في داخل المبرد . كما تشمل حالات ارتفاع حرارة المحرك حدوث عطل في المروحة يؤدي لعدم تحركها بالسرعة الكافية اللازمة للتبريد ولمعرفة ذلك حرك المروحة عندما تقوم بتوقيف السيارة بنفسك واذا وجدت أنها تدور بسهولة فذلك يكون بسبب خلل في أوتوماتيك المروحة. 

 

ارتفاع حرارة المحرك في حال حدوث عطل في طلمبة مياه السيارة

أما في حالة حدوث عطل في طلمبة المياه في السيارة ترتفع حرارة المحرك ويمكن معرفة ذلك من خلال حركة المياه في المبرد وفي حال رؤية توقف وركود في حركة المياه فهذا يؤكد حدوث عطل في مضخة السيارة. كما أن حدوث انسداد في شكمان السيارة يجعله يؤثر على المحرك فترتفع حرارته .

 

تعطل صمام البلف يؤدي لارتفاع حرارة المحرك

وأخيراً وليس آخراً، فإن تعطل صمام البلف يؤدي لعدم اتزان حركة المياه في البلف وبالتالي عند ارتفاع حرارة المحرك لن يفتح البلف صمام تدفق المياه وبالتالي تزداد حرارة المحرك في الارتفاع .  

13:57:36 - 2018-03-04