ماذا دار في اجتماع وزير الاستثمار والتجارة مع وكلاء وتجار السيارات بمصر ؟ 

لقاء عاجل اليوم جري بين وزير الاستثمار والتجارة الخارجية مع ممثلي شركات سيارات عالمية ووكلاء وتجار سيارات لاستعراض موقف التصنيع وبعض المعوقات.

وزير الاستثمار يلتقي التجار والوكلاء 

في ظل الاعلان بالأمس عن عدم وجود ما يعرف بكوتة السيارات , ونفي وزارة التجارة والاستثمار تخفيض كميات استيراد السيارات المخصصة لكل شركة من 10 آلاف سيارة الي 8000 سيارة , جري اليوم اجتماع في وزارة التجارة والاستثمار بين وكلاء وتجار وموزعي السيارات بمصر وبعض من ممثلي شركات السيارات العالمية العاملة بمصر من جانب , ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية من جانب آخر. 

 

لقاء تناول اليوم توطين صناعة السيارات

وشمل الاجتماع توطين صناعة السيارات في مصر والتحديات التي تواجه القطاع، وذلك في إطار توجه الدولة الحالي لتوطين هذه الصناعة، وخلق قاعدة تصديرية. وأكد الوزير أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا بقطاع السيارات، لما يمثل هذا القطاع الحيوي من أهمية بالغة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتوطين الصناعة.

 

تقديم مزيد من التيسيرات للمستثمرين بمصر

وذكر أن الوزارة تعمل على وضع سياسات شفافة ومعايير واضحة بهدف تنظيم القطاع في مصر، مضيفا أن الحكومة تعمل على تنفيذ المزيد من الإصلاحات والسياسات المالية والإجرائية، والتي من شأنها توفير المزيد من التيسيرات للمستثمرين المحليين وتسهيل حركة التجارة الخارجية لمصر.

 

ميزات قوية للسوق المصري

ولفت الوزير إلى أن السوق المصري يتمتع بمميزات ومقومات تنافسية، مقارنة بالدول الأخرى، وهو ما تسعى الوزارة لاستغلاله لجذب المزيد من الاستثمارات، مشيرا إلى أن أولويات الوزارة حاليا هو العمل على تقليل فترة الإفراج الجمركي، بالإضافة إلى تخفيف الأعباء الضريبية والمالية عن المستثمرين.

 

الدفع لإزالة التحديات التي تواجه قطاع السيارات بمصر

واستمع الخطيب من الوكلاء والموزعين وتجار السيارات، إلى مقترحاتهم حول الدفع نحو إزالة كافة كل التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي والنهوض به.

 

19:52:16 - 2024-10-22