مؤتمر المصريين بالخارج : تقسيط جمارك سيارات المغتربين صعب الا عبر البنك المركزي

فكرة الغاء الجمارك على سيارات المصريين بالخارج أو حتى تقسيطها لاتزال فكرة صعبة للغاية في ظل كون المستحقات الجمركية جزء من موازنة الدولة. 

ورشة عمل ومؤتمر للكيانات المصرية بالخارج

نظم خلال الساعات القليلة الماضية ورش عمل خلال المؤتمر الأول للكيانات المصرية في الخارج, وهو المؤتمر الذي حضرته نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة والمصريين في الخارج بالاضافة الي وفود من الجاليات المصرية في العالم. وجاء خلال ورشة العمل لبحث الخدمات الحكومية المقدمة للمصريين بالخارج، تأكيد ممثل مصلحة الجمارك على أن القانون الحالي لا يضم أية تفاصيل أو بنود لتقسيط المستحقات الجمركية بشكل عام.

 

جمارك السيارات تابعة للموازنة العامة للدولة وبالتالي هناك صعوبة في اعفاء سيارات المصريين بالخارج

وقال أن المستحقات الجمركية جزء من الموازنة العامة للدولة وبالتالي ليس من حقهم التدخل فيها , مؤكداً أن هذا السبب الرئيسي الذي لا يجعلهم قادرين على اتخاذ خطوات في مسألة العمل على  كونها إعفاء سيارات المصريين من الجمارك أو حتى تقسيط هذه الجمارك.

 

امكانية تقسيط جمارك سيارات المصريين بالخارج لاتزال موجودة 

وأكد أن هذه المسألة ربما يمكن حلها من خلال البنك المركزي المصري الذي يمكن أن يقوم بتقسيط الجمارك لسيارات المصريين في الخارج مع وضع نسبة فائدة معينة على هذه الأقساط كما أكد أن فكرة ايداع وديعة بنكية مقابل الافراج الجمركي عن السيارات للمصريين في الخارج لم تعد فكرة مقبولة خاصة في ظل القرار الخاص بتعويم الجنيه. 

 

16:27:58 - 2019-07-14