للمرة الثانية : اتلاف كاميرا رادار على أحد الطرق بمصر

بعد واقعة اتلاف رادار على الطريق الدائري, انتشار صور لتكسير واتلاف كاميرا رادار في مدينة السادس من أكتوبر. 

 

 

واقعة جديدة لكاميرات على الطريق

بعد قيام أحد اللصوص بتخريب رادار على الطريق الدائري في محاولة لسرقته في نطاق محافظة القليوبية, يبدو أن الأمر بدأ يتوسع وهذه المرة ليس للسرقة كما يبدو. وقد انتشرت في الساعات الأخيرة صور لم يتم التحقق منها لعملية تكسير واتلاف لكاميرا خاصة بالرادار على أحد كباري المشاة في منطقة السادس من أكتوبر. وأظهرت الصور الكاميرا قبل تكسيرها والكاميرا بعد اتلافها وخلعها من موضعها والقائها على جانب الطريق. 

تركيب الكثير من الرادارات والكاميرات بالطرق لرصد المخالفات المرورية والحد من الحوادث

وأكد شهود عيان بالفعل أنهم رأوا الكاميرا التي تم تحطيمها بالفعل وتوقعوا أن تكون الغرامات الكبيرة التي يتعرض لها المواطنون هي سبب أو دافع البعض للقيام بعملية تكسير كاميرات الرادار. ويذكر ان الدولة قامت بتركيب عدد كبير من الرادارت والكاميرات على الطرق المختلفة خاصة الجديدة للحد من السرعات الزائدة ورصد المخالفات الأساسية التي تشمل الحديث في التليفون وعدم ارتداء الحزام والسرعة وغيرها من المخالفات للتقليل من معدل الحوادث. 

 

عقوبة تكسير الرادار تصل الي 5 سنوات

وقال اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق في تصريحات صحفية أن عقوبة اتلاف الرادارات أو الكاميرات على الطريق لا تكون جنحة ولكن جناية لأنها اتلاف للمال العام . كما حدد العقوبة بداية من 3 الي 5 سنوات سجن في صورة عقوبة رادعة لمنع تكرار نفس الأمر. 

 

14:39:34 - 2023-01-30