لجنة برلمانية تطالب بإجراءات أمان في السيارات الخاصة بتطبيقات نقل الركاب

حالات متكررة لفتيات مصرية يتعرضن للتحرش في سيارات عاملة ضمن تطبيقات نقل الركاب ولجنة برلمانية تناقش الأمر بعد وفيات عديدة.

توصيات من لجنة برلمانية بسبب التحرش في سيارات تطبيقات نقل الركاب

بعد ازدياد معدل التحرش في السيارات العاملة بتطبيقات نقل الركاب في مصر خلال الفترة الأخيرة, أعلن البرلمان المصري من خلال احدي اللجات عن عدد من التوصيات التي تساهم في توفير الأمان داخل السيارات العاملة ضمن تطبيقات نقل الركاب خاصة في ظل الحوادث المتكررة بهذه النوعية من السيارات خاصة للنساء.  

 

مطالب بتوفير وسائل أمان في سيارات تطبيقات نقل الركاب

وقالت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب أنه يجب العمل على دعم الأمان في السيارات التي تعمل بتطبيقات نقل الركاب حيث طالبت اللجنة بضرورة توفير الكاميرات داخل هذه المركبات وعمليات تسجيل صوتية كذلك. كما طالبت اللجنة بضرورة توفر مراكز خدمة عملاء لكل الشركات التي تعمل في تطبيقات نقل الركاب لاستقبال الشكاوى وتسجيلها بصورة مستمرة مع ارتباط قاعدة الشكاوي بوزارة النقل التي تتابع هذه الشكاوي وطرق التعامل معها. 

 

تعرض فتيات بمصر لتحرش ووفاة البعض بسبب سيارات تطبيقات نقل الركاب

وكان الجدل كبير في الفترة السابقة بسبب الوقائع التي تعرضت لها بعض الفتيات في سيارات تطبيقات نقل الركاب حيث حاول أحد السائقين التعدي على فتاة بسلاح أبيض في مكان صحراوي وكانت واقعة سابقة لها قد جرت في مصر وتسبب في وفاة أحد الفتيات. وطالبت اللجنة بضرورة التأكيد على أن تكون الشركات العاملة في هذا المجال مسئولة عن سلامة الركاب بصورة كاملة. 

 

10:01:25 - 2024-05-22