كيف يساهم تصنيع الميكروباص الغاز الطبيعي في تحسين جودة الهواء في مصر؟

الغاز الطبيعي في السيارات سيكون وسيلة لحماية المواطنين من زيادة نسب التعرض لسرطان الرئة في مصر. 

ارتفاع خطر الوفاة في مصر بسبب السرطان وعوادم السيارات لها دور

في العقود الثلاثة الماضية ، شهدت مصر ارتفاعًا في خطر الإصابة بسرطان الرئة ، وأصبح اليوم واحدة من أكثر الأمراض المزمنة التي تصيب الناس في بلدنا ، ووفقًا لدراسة في مجلة Oncopathology في مصر ، يمكن إرجاع ربع الوفيات الناجمة عن الأورام الخبيثة إلى سرطان الرئة.

 

انتشار سرطان الرئة في مصر بسبب التلوث

وأصيب عدد كبير من المرضى بهذا السرطان بسبب تدني نوعية الهواء في مصر ، حيث يعد عادم السيارات والتعرض للاسبستوس والزرنيخ على وجه الخصوص من عوامل الخطر الرئيسية ، ولأن غالبية وسائل النقل العام في مصر تعمل على وقود الديزل ، فهو أمر ضار بصحة الكثير من المصريين والبيئة.

 

الغاز الطبيعي بديل أقل تكلفة من السيارات الكهربائية

وفي عالمنا الحديث ، تم وضع عدد من البدائل مثل السيارات الكهربائية والسيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي ، ولكن بما أن الأولى مكلفة للغاية وتتطلب ملايين الدولارات في مجال تطوير البنية التحتية ، فقد أصبح الخيار الثاني أكثر قابلية للتطبيق في اقتصاد مصر المتنامي. وقد صاغت الحكومة المصرية وتويوتا تسوشو اتفاقية ، تستثمر فيها شركة صناعة السيارات اليابانية العملاقة في خطة مصر لبناء سيارات تعمل بالغاز الطبيعي.

 

الحكومة تسعى اللي تحويل 50 ألف سيارة للغاز

وفي أغسطس ، كشفت الحكومة عن خطتها لتحويل 50.000 سيارة تعمل بالغاز الطبيعي ، وفي النهاية كشفت تويوتا عن خطتها "لتصنيع الميكروباصات عالية الجودة بطريقة تلبي معايير الحكومة المصرية لتحويل السيارات التي تعمل بالوقود" ".

 

19:45:44 - 2019-10-23