كيف تبيع سيارتك المستعملة ؟

بيع السيارة المستعملة يحتاج الي تخطيط وتفكير طالما قررتم بيع السيارة بصورة شخصية وليس عبر شركة أو معرض. 

بيع السيارة عملية شاقة وبالتالي هناك نصائح لتحقيق أكبر استفادة

قد يكون بيع سيارتك المستعملة عملية شاقة ، وهذا هو السبب في أن العديد من الملاك يختارون الطريق الأسهل لبيع السيارات لأحد شركات السيارات , ومع ذلك ، نادراً ما تقدم هذه الخيارات أفضل سعر وبالتالي يكون الأفضل بيع سيارتك بصورة شخصية ولكن هذا الأمر يضيع الوقت والجهد. فيما قام بعض الخبراء في مجال السيارات في تقديم بعض النصائح المهمة لزيادة قيمة سيارتك وجعل عملية البيع أسهل ما يمكن.

 

الإعداد هو المفتاح

يعتبر إعداد سيارتك وجعلها جاهزة للبيع خطوة أولى مهمة فالعرض التقديمي ، والحالة الميكانيكية وتاريخ الخدمة كلها أمور تحقق الفرق. 

 

نظافة السيارة أكثر جاذبية

تعتبر السيارة النظيفة التي يتم صيانتها جيدًا أكثر جاذبية للمشترين المحتملين مقارنة بسيارة قذرة مهملة ، لذا يجب إصلاح أضرار الطلاء البسيطة وأي عيوب ميكانيكية بسيطة. ويمكن أن يساعد إصلاح تلف طفيف في الطلاء على رفع قيمة إعادة بيع سيارتك .

 

البيع عبر الانترنت

إذا كنت تبيع سيارتك عبر الإنترنت ، فقم بارفاق أكبر عدد ممكن من الصور في إعلانك وبذلك ستجذب المزيد من المشاهدات وتشجع المشترين المحتملين على اتخاذ الخطوة التالية وترتيب عرض مباشر للشراء.

 

تعرف على قيمة سيارتك

بمجرد أن تكون سيارتك جاهزة للبيع ، فأنت تريد أن تعرف مقدار قيمتها. وستحتاج إلى المعلومات التالية لتحديد قيمتها:

نوع السيارة

عدد الأميال

سنة الصنع

الميزات القيمة ، على سبيل المثال عدد الكيلومترات المنخفض ، الحساسات والبلوتوث.

وكن صريحًا حول حالة سيارتك فأي عيوب ستؤثر على السعر ، لذلك عليك حسابها عند تقييم سيارتك. وإذا كنت غير متأكد من السعر ، فراجع إعلانات الإنترنت الخاصة بالسيارات من طراز وعمر مماثل لسيارتك. 

 

مكان اللقاء لبيع السيارة

عندما يكون لديك مشتر محتمل مهتم بشراء سيارتك ، فحاول أن يكون اللقاء في المنزل ليدك. وإذا كنت تشعر بعدم الارتياح ، ففكر في طلب مساعدة صديق أو قريب. واسمح للمشتري بالاطلاع على السيارة ، لكن لا تتركه بمفرده مع المفاتيح أو تترك المفاتيح داخل السيارة واجعل المفاتيح دوماُ في حوزتك.

 

21:53:23 - 2019-05-12