كباري جديدة تربط صلاح سالم والدائري والأوتوستراد

مزيد من الكباري الجديدة تقام في مصر للربط بين المحاور المرورية الهامة.

 

 

3 كباري جديدة لربط الدائري وصلاح سالم والأوتوستراد والعاشر من رمضان

تستمر جهود الدولة في اقامة مزيد من الطرق الجديدة والكباري لتيسير الحركة المرورية على المواطنين, واستمرار لتلك الجهود يجري العمل بمشروع كوبرى عين الصيرة بمحيط بحيرة عين الحياة، حيث يتم إنشاء 3 كبارى من إجمالى 6 كبارى يربطوا المنطقة بالطريق الدائرى وطريقى صلاح سالم والأوتوستراد، والعاشر من رمضان، ضمن عدة مشاريع قومية تشهدها العاصمة مثل مشروع شبكة الطرق القومية الجديدة ومشروع تطوير بحيرة عين الصيرة ومصر القديمة.

 

كوبري عين الحياة يربط صلاح سالم بالدائري

كما يربط الكوبري طريق صلاح سالم بالطريق الدائرى، ويمر الكوبرى عموديا على المرحلة الأخرى التى تربط الكورنيش بطريق الأوتوستراد، كما تتواصل أعمال التطوير بمنطقة عين الحياه بمصر القديمة والخليفة، حيث يتم تنفيذ مشروع كوبرى عين الصيرة وهو مرحلة من مراحل محور الحضارات. ويجرى العمل لتنفيذ خطة تطوير منطقة الفسطاط، لإعادتها كسابق عهدها والاستفادة من المناطق التراثية والتاريخية بها، حيث يتم إنشاء 6 كبارى بمنطقة عين الحياة.

 

كوبري علوي يربط الأوتوستراد بطريق العاشر من رمضان

كما يتم إنشاء كوبرى علوى يربط طريق الأوتوستيراد بطريق العاشر من رمضان، ويتم إزالة عدد من الجبانات والعقارات بطريق الكوبرى بمنطقة مقابر الإمام الليثى، وكوبرى آخر يربط طريق صلاح سالم بالمنطقة، وآخر بطول 2.2 كيلو متر يربط طريق الخيالة بالطريق الدائرى وهو ما يتم إنجازه على أرض الواقع. ويستمر العمل بإنشاء طريق يصل طريق صلاح سالم، حيث تم إزالة الحديقة التى تقع أمام مقابر الإمامين بمحيط بحيرة عين الحياة، كما تم توسعه الطريق بإزالة عدد من المقابر الواقعة بطول الطريق وفتح شارع بجوار الكوبرى الجديد الذى يتم إنشاؤه.

 

23:42:01 - 2020-04-22