قريباً : مكونات سيارات مصرية ستصدر لروسيا

شركات السيارات العاملة في روسيا, ستستخدم في الفترة المقبلة مكونات تصنيع من السوق المصري . 

شركات مصرية تقترب من توقيع عقود تصدير لروسيا

قالت تقارير أن هناك 3 شركات مصرية تقوم بتصنيع مكونات السيارات وقطع غيارها تقترب في الفترة المقبلة من بدء التصدير للسوق الروسي حيث تستعد لتوقيع عقود التصدير للمنتجات الخاصة بالسيارات التي تصنعها بمصر للسوق الروسي. وجاء التأكيد حسب التقارير من مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية, والتي أكدت تواجد 3 شركات مصرية شاركت في المعرض الدولي لمكونات السيارات في العاصمة الروسية موسكو.

 

اقتراب شركات مصرية لمكونات السيارات من التصدير لروسيا

وهذه الشركات الثلاثة تقترب من توقيع اتفاقيات لتوقيع عقود تصدير لمكوناتها للسوق الروسي في ظل انخفاض الأسعار المنافسة التي توفرها هذه الشركات بجانب تقديم منتجات ذات جودة عالية. ووضحت حسب التقارير أن الشركات الثلاثة تقترب من التوقيع في ظل تطور المفاوضات مع الشركات الروسية, حيث سيكون هناك عائد كبير من صفقات التصدير ستعود بالنفع على الاقتصاد المصري بجانب فتح أسواق جديدة للشركات المصرية في روسيا.

 

أهم الشركات المصرية التي شاركت في المعرض الدولي لمكونات السيارات في العاصمة الروسية موسكو

وتشمل الشركات الثلاثة التي ينتظر قيامها بالتصدير لروسيا والتي شاركت بالمعرض والتي تعمل في مجال تصنيع مكونات السيارات والبطاريات: 

جيرمان باتيريز.

سين جروب.

ترست كو هول.

كلورايد. 

 

دخول مصر البريكس سيسهل تصديرها لروسيا والصين والهند والبرازيل

ووضحت حلمي أن مصر بدخولها اتفاقية البريكس سيساعدها ذلك على ابرام اتفاقيات تبادلية تجارية مع دول مجموعة البريكس بالعملات المحلية للمجموعة خاصة السوق الروسي مع اهتمام كبير بالتواجد في روسيا والصين والبرازيل والهند. وكانت مكونات السيارات قد وصلت الي  مرحلة نمو جيدة في أول 6 شهور من العام بنمو تجاوز 32% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

 

17:24:42 - 2024-09-08