قرب انتهاء طريق جنوب الفيوم الواحات لتخفيف الضغط علي الصحراوي

في إطار المشروع القومي للطرق ، يعتبر طريق جنوب الفيوم الواحات أحد الطرق الهامة التي سيكون لها دور في تقليل الضغط المروري علي الطريق الصحراوي وسيتكلف قرابة 440 مليون جنيه. 

 

 

جولة مباحثات

كثف وزير النقل ، جلال سعيد جولاته التفقدية في الفترة الأخيرة لمشروعات الطرق والكباري الجاري انشائها في الفترة الأخيرة ، إذ عقد اجتماعاً مع رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري للتباحث بخصوص مشروع طريق جنوب الفيوم الواحات ، ويعدهذا المشروع من ضمن أجندة المشروع القومي للطرق ومن الطرق الاستراتيجية شديدة الأهمية. 

 

دوره الحيوي

وتظهر أهمية المشروع لدوره المرتقب في تقليل الضغط المروري علي طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي وكذلك علي طريق القاهرة الفيوم الصحراوي . ويبلغ طول الطريق المتوقع الانتهاء منه في نهاية العام 125 كم ، فيما ينتظر أن تبلغ تكلفة العمل الاجمالية في المشروع 440 مليون جنيه ، ويذكر أن المباحثات تتناول كذلك بعض المشكلات التي تعرض لها العمل في المشروع بسبب عبوره في منطقة دير وادي الريان. 

 

المحميات

كما يسهم الطريق كذلك في خدمة مناطق المحميات الطبيعية التي تتواجد في غرب الفيوم مثل محمية وادي الريان ووادي الحيتان حتي الواحات. ويكمل هذا الطريق محور مروري هام يبدأ من طريق العلمين ، طريق البترول , تقاطع طريق البترول مع طريق الواحات ,  الفيوم ,  بني سويف والزعفرانة. 

13:20:01 - 2016-09-26