فولكس فاجن تحذر من إغلاق مصانعها في ألمانيا

تواجه فولكس فاجن عددًا من المشكلات وحذرت من أن مشاكلها لا يمكن حلها بخفض التكاليف البسيط

صعوبة منافسة ألمانيا في المستقبل في صناعة السيارات 

دقت سيارات فولكس فاجن ناقوس الخطر وحذرت من أنها قد تغلق مصانعها في ألمانيا. وإذا حدث هذا، فسيكون ذلك أول حدث في تاريخ الشركة. ووفقًا للرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن أوليفر بلوم، "صناعة السيارات الأوروبية في وضع صعب وخطير للغاية". وأضاف أن "منافسين جدد يدخلون السوق الأوروبية" وذكر أن "ألمانيا، على وجه الخصوص، كموقع تصنيع تتخلف أكثر فأكثر من حيث القدرة التنافسية".

 

اغلاق مصانع فولكس فاجن بألمانيا أمر محتمل

وأضاف رئيس العلامة التجارية فولكس فاجن توماس شيفر أن "الوضع متوتر للغاية ولا يمكن حله من خلال تدابير بسيطة لخفض التكاليف". وهذا يعني أن العلامات التجارية المختلفة للشركة ستخضع لـ "إعادة هيكلة شاملة" وإغلاق المصانع أمر محتمل.

 

مخاطر بتدمير قلب فولكس فاجن حسب تصريحات عمالية

وتواجه النقابات بالفعل هذا الأمر باستياء بالغ ونقلت CNBC عن مدير منطقة IG Metall قوله، "قدم مجلس الإدارة اليوم خطة غير مسؤولة تهز أسس فولكس فاجن وتشكل تهديدًا كبيرًا للوظائف والمواقع". وأضاف، "هذا المسار ليس قصير النظر فحسب، بل إنه خطير للغاية أيضًا - فهو يخاطر بتدمير قلب فولكس فاجن".

 

انخفاض أرباح فولكس فاجن

وتأتي هذه الأخبار بعد حوالي شهر من إعلان فولكس فاجن عن أرباح تشغيلية بلغت 10.1 مليار يورو أو 11.1 مليار دولار للنصف الأول من العام. وهذا يمثل انخفاضًا بنسبة 11٪ عن عام 2023 وجاء الانخفاض على الرغم من الزيادة الطفيفة في إيرادات المبيعات. كما سجلت الشركة تدفقًا نقديًا صافيًا سلبيًا في قسم السيارات وانخفاضًا بنسبة 2٪ في المبيعات.

 

 أودي ترغب في انهاء انتاج بعض الطرازات

وهذه ليست المرة الأولى التي تحذر فيها الشركة من إغلاق المصانع، ففي يوليو، قالت أودي إنها تريد إنهاء إنتاج Q8 e-tron و Q8 Sportback e-tron مبكرًا بسبب "انخفاض حاد في الطلب". في ذلك الوقت، قالت شركة صناعة السيارات إن المشكلات تفاقمت بسبب "التحديات الطويلة الأمد في موقع الانتاج في بروكسل" وأن المنشأة قد تُغلق. 

 

12:55:23 - 2024-09-04