فرصة لشركات تصنيع السيارات بمصر مع استثناء مكونات الانتاج من قرارات الاستيراد

استثناء استيراد مكونات الانتاج من الاعتمادات المستندية يشمل السيارات وتصنيعها محلياً وهو ما سيسهم في توفير دفعات أكبر منها في مصر. 

 

 

استثناء مكونات الانتاج في مصر من قرارات فتح الاعتمادات المستندية

أعلن رئيس الجمهورية في مصر عن استثناء مكونات الانتاج في مصر من قرارات فتح الاعتمادات المستندية للاستيراد من الخارج. وسيتم التعامل وفق القرار الجديد مع مكونات الانتاج المحلية بالنظام القديم وهو العمل بمستندات التحصيل. وجاء في القرار استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل .

 

انطباق استثناء مكونات الانتاج في مصر من قرارات فتح الاعتمادات المستندية على شركات السيارات

وقالت تقارير أن القرار ينطبق على شركات تصنيع السيارات في مصر والتي تشمل شركات هيونداي التي تجمع طرازات أكسنت RB والنترا HD . بجانب شيري التي تجمع تيجو 3 و7 وأريزو. كما تتضمن الشركات الأمل التي تجمع لادا جرانتا وBYD F3 وL3 ونيسان التي تجمع صني وسنترا والبيك أب وشفروليه التي تجمع أوبترا الملاكي والدبابة البيك أب وسيارات نقل مختلفة وسوزوكي التي تجمع الفان في مصر. كما يشمل تجميع سيارات تويوتا فورتشنر في مصر وكيا سورينتو وجيب جراند شيروكي ورانجلر وتجميع طرازات مرسيدس محلياً. كما يتضمن الشركات التي تقوم بتجميع الميكروباصات والنقل وغيرها من المركبات في مصر. 

 

قرب تطبيق قرار استثناء مكونات الانتاج في مصر من قرارات فتح الاعتمادات المستندية

ووضح العديد من مسئولي شركات السيارات أن القرار سيبدأ تطبيقه في الفترة المقبلة في مصر وسيسمح بالعمل في تصنيع السيارات محلياً بصورة أسهل من الوضع الخاص بفتح الاعتمادات. ويعتبر جزء من تطبيق سياسة الدولة في دعم التصنيع المحلي للمركبات. 

 

15:21:02 - 2022-05-11