غموض في مستقبل تحويل السيارات العادية لسيارات كهربائية

فكرة تحويل السيارات العادية لكهربائية بدلاً من شراء سيارات كهربائية جديدة باهظة الثمن قد تكون فكرة مغرية ولكن الغموض الخاص بها يدفعها بعيداً عن تفكير الناس.

جهود تحويل السيارات للغاز امتدت الي تحويل السيارات العادية لكهربائية

تستمر الجهود الخاصة بمحاولة تحويل السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي في مصر لسيارات صديقة للبيئة , وكما أن هناك اتجاه لتحويل الكثير من السيارات للغاز الطبيعي ، ظهرت فكرة جديدة في الفترة الأخيرة بتحويل السيارات العادية لسيارات كهربائية بدلاً من شراء سيارات كهربائية مرتفعة السعر من الأساس.

 

عدم معرفة تكلفة تحويل السيارات العادية لسيارات كهربائية مشكلة تعوق انتشار الفكرة

وقامت واحدة من الشركات المصرية بالاعلان عن هذا الأمر وأنها بدأت أولى مراحل تحويل السيارات العادية لسيارات كهربائية بالتعاون مع جامعات مصرية ولكن المشكلة الرئيسية التي تواجه عمليات التحويل لسيارات كهربائية ترتبط بالغموض الخاص بالتكلفة الخاصة بتحويل السيارات العادية لسيارات كهربائية من جانب بالاضافة الي عدم معرفة المخاطر التي تنتج جراء عملية التحويل. 

 

صعوبة توفير البنية التحتية للسيارات الكهربائية مشكلة تعوق انتشارها

ومن العراقيل الأخرى في مواجهة انتشار السيارات الكهربائية صعوبة توفير بنية تحتية قوية مناسبة للسيارات الكهربائية الملاكي وحاجتها الي المليارات لاقامة محطات كهربائية في كل مكان بينما يكون الأمر أبسط بكثير للأتوبيسات التي يسهل تحويلها للكهرباء لأنها تسير في خطوط محددة ومن السهل توفير المحطات لها في أماكن سيرها. 

17:34:19 - 2019-02-25