غداً بدء تطبيق قرار منع الأوفربرايس على السيارات بمصر وغرامة 2 مليون جنيه

حماية المستهلك يعلن أنه بداية من غداً الاربعاء سيتم تطبيق قرار جديد يقضي بتوحيد سعر البيع الرسمي لدي الوكلاء والتجار والموزعين للسيارات في مصر ومنع الأوفربرايس ويعلن عن غرامات ضخمة. 

 

 

مصر تشهد قرارات جديدة في مصلحة المشترين

الساعات المقبلة ستشهد قرارات جديدة في مصلحة المستهلكين بعد انفجار أسعار السيارات في الفترة الأخيرة سواء بالزيادات الرسمية أو الأوفربرايس . وانتشرت أنباء تفيد عن نتائج اجتماعات جرت بين جهاز حماية المستهلك في مصر وشركات السيارات . فيما أعلن رئيس جهاز حماية المستهلك بصورة رسمية أنه بداية من الغد سينتهي الأوفربرايس بصورة رسمية على السيارات في مصر. 

 

بيع السيارات بالسعر الرسمي لها

والقرار المنتظر بناء على هذه الاجتماعات سيشمل أن يتم بيع السيارات بالسعر الرسمي لها سواء لدي الوكلاء أو الموزعين أو التجار. وسيكون السعر الرسمي هو السعر المتداول في السوق. وقال رئيس جهاز حماية المستهلك في مصر أنه بداية من غداً الاربعاء السعر سيكون موحد لدي الوكيل والموزع والتاجر . 

 

غرامة 2 مليون جنيه لمخالفي الأوفربرايس

وقال رئيس الجهاز أن من يخالف هذا القرار سيتعرض لغرامة فورية بقيمة 2 مليون جنيه . ويمكن أن يكون ذلك القرار بداية لانتهاء ظاهرة الأوفربرايس في مصر . ولكن المشكلة الحقيقية أن بعض المستهلكين سيقبلون دفع أوفربرايس لن يثبت في الفاتورة للوكلاء بسبب رغبتهم في الحصول على السيارات بينما هي غير متوفرة بكميات توازي العرض في الأساس. 

 

15:27:41 - 2022-03-29