غبور : صناعة السيارات في مصر مطلوبة وتوقعات ببيع 2 مليون سيارة في 2030

الاهتمام بتصنيع السيارات محلياً في مصر يقود الي زيادة فرص الاستثمار في السنوات المقبلة والتوقعات ترفع المبيعات من 200 الف في سنوات سابقة الي 2 مليون سيارة في خلال 10 سنوات. 

صناعة السيارات تقود الاستثمار في مصر 

أكد رؤوف غبور رئيس مجلس ادارة مجموعة جي بي أوتو وكيل سيارات هيونداي ومازدا وجيلي وشيري في مصر أن السيارات وصناعتها في مصر وسيلة مهمة لتوفير مزيد من فرص الانتاج والاستثمار والعمل في السوق المحلي مؤكداً أن السنوات السابقة تم فيها تخريب قواعد صناعة السيارات المحلية خاصة في فترة الستينيات والسبعينيات خاصة شركات النقل والهندسة. 

 

أزمات عديدة وقفت في وجه التصنيع المحلي للسيارات بمصر

كما أكد أن الفترة التالية شهدت عمليات انفتاح أضاعت على مصر فرص التصنيع المحلي كذلك مؤكداً ان التصنيع المحلي بدأ في الثمانينيات والتسعينيات ولكن هناك مشكلات وقفت في وجه التصنيع المحلي في مصر منها الأزمة العالمية الاقتصادية في 1998 وفي 2008 بالاضافة الي الثورات التي شهدتها مصر وعمليات الاصلاح الاقتصادي الاخيرة. 

 

توقعات ببيع 2 مليون سيارة في مصر خلال 10 سنوات

ولكنه أك ان الاصلاح الاقتصادي سيؤدي في النهاية الي زيادة الانتاج المحلي وتحسن الدخول في مصر وسيحصل في وقت ما في الفترة المقبلة طفرة في انتاج ومبيعات السيارات في السوق المحلي متوقعاً ارتفاع مبيعات السيارات في مصر الي 2 مليون سيارة في 2030. 

 

12:43:54 - 2019-09-10