عودة ايكاروس لمصر من جديد

وسائل النقل الجماعي هدف رئيسي لمصر في الفترة الحالية من حيث التطوير والطرح بصورة أكبر بهدف تقليل الاعتماد على السيارات الملاكي في الطرق. 

 

 

مصر عرفت الاتوبيس المفصلي في القرن الماضي خلال الستينيات

عرفت مصر في الستينيات من القرن الماضي وسائل نقل خاصة عرفت باسم الاتوبيسات المفصلية أو ايكاروس وهي كانت مهمة للغاية حيث تستوعب عدد أكبر من الركاب ولا تحتاج الي قضبان مثل الترام أو المترو وتأتي في صورة اتوبيسين متصلين ، وأكد نواب في البرلمان المصري أن هذه الوسيلة يمكن أن تمثل الحل المناسب لعملية تطوير النقل الجماعي في مصر. 

 

زيادة السكان في مصر تتطلب الاتوبيس المفصلي

وأكد البرلمانيون أن زيادة السكان في مصر وارتفاع أعداد المدن وزيادة حركة النقل بين المدن والمواطنين فهو الأمر الذي يوفر رغبة كبيرة من المواطنين في الحصول على خيارات سريعة للنقل والاتوبيس المفصلي من وسائل النقل التي شهدت اعتماد كبير عليها في العديد من الدول خاصة في المدن المزدحمة الكبيرة في العالم. 

 

امكانية استخدام مسارات الترام الحالية في اتوبيس النقل المفصلي

ويمكن لهذا الأتوبيس حسب بيان في مجلس النواب أن يحمل أعداد كبيرة من الركاب عن باقي وسائل النقل الأخري كما أن له مسارات معينة بما يجعله سريع وأكثر فعالية من باقي وسائل النقل كما أن تكلفته من حيث التجهيز والبنية التحتية بسيطة للغاية مقارنة بمترو الأنفاق . ويمكن استخدام مسارات حالية موجودة بالفعل مثل مسارات الترام القديم في مصر الجديدة ومدينة نصر. وكان المشروع مقرر له البدء في الفترة الماضية وبالتحديد في عام 2016 ولكنه لم يكتمل . 

 

مشروعات النقل الجماعي يمكنها اقناع أصحاب الملاكي بترك سياراتهم

وشدد على أن هذا المشروع ومثله من المشروعات ستساعد على جذب أصحاب السيارات الخاصة لترك سياراتهم واستخدام هذه الوسائل الأنظف والأكثر جاهزية والأسرع في نفس الوقت وأوفر في التكلفة من سياراتهم الخاصة. 

 

16:00:29 - 2019-10-27