عدم اقرار استراتيجية السيارات أضاع على مصر ملايين الدولارات

خرجت تقارير صحفية تتناول فكرة الغاء استراتيجية السيارات ولكن الوزارة نفتها في نفس اليوم وأعاد الموضوع للصورة تأخر اقرار الاستراتيجية حتى الآن. 

 

 

خبراء يؤكدون أن فكرة الغاء الاستراتيجية يمكن أن تضر صناعة السيارات بشدة

اكد عدد من خبراء السيارات في مصر أن فكرة الغاء استراتيجية السيارات التي تناولتها بعض الوسائل الاعلامية قبل أن يتم نفيها من قبل وزارة الصناعة والتجارة ستؤدي لضرر بالغ بشدة على صناعة السيارات ومستقبلها في مصر لأن الاستراتيجية ضرورية لتحديد كيف سيكون شكل هذه الصناعة الضخمة في مصر في الفترة المقبلة. 

 

استراتيجية السيارات ستوفر الاستثمارات الكبيرة للسوق المصري

وأكدوا أن النفي السريع للوزارة لالغاء الاستراتيجية يؤكد اهتمام الحكومة بشكل كبير باستراتيجية صناعة السيارات وأكد للعاملين في القطاع على النظرة الهامة للوزارة لهذا القطاع الحيوي. وأشار الخبراء مثل اللواء حسين مصطفي رئيس مصنع AAV السابق ومدير رابطة مصنعي السيارات أن القانون الخاص بالسيارات المرتقب ينتظر أن يكون له دور كبير في توفير استثمارات جديدة ضخمة للسوق المصري. 

 

غبور يري أن مصر ضاع عليها ملايين الدولارات لتأخر اقرار استراتيجية السيارات

كما أكد غبور صاحب توكيلات هيونداي وجيلي ومازدا وشيري أن الكثير من الراغبين في الاستثمار في السوق المصري لم يقدموا على الاستثمار بسبب غياب الرؤية الشاملة للسوق ولصناعة السيارات وهو ما تسبب على مدار 3 سنوات في هروب استثمارات بالملايين من الدولارات التي كانت في طريقها لمصر وذهبت لدول أخرى. 

12:48:47 - 2018-08-01