عالم مصري : نعمل مع الانتاج الحربي لتصميم سيارة مصرية

سيارة مصرية تعمل بالكهرباء يمكن أن تكون أحد اللاعبين الجدد في السوق في السنوات المقبلة بتعاون بين عالم مصري والانتاج الحربي. 

 

 

تصميم سيارة مصرية كاملة الصنع

قال وجيه المراغي أستاذ الهندسة الصناعية في جامعة ويندسور والقائم على تصميم القطار الكندي السريع أنه يعمل مع وزارة الانتاج الحربي في مصر على تصميم سيارة مصرية كاملة الصنع. وقال خلال تصريحات تلفزيونية أن التعاون بينه وبين وزارة الانتاج الحربي بدأ مع مؤتمر مصر تستطيع خلال تولي الفريق محمد العصار وزارة الانتاج الحربي. 

 

تصميمات لسيارات كهربائية من هندسة مدينة السلام

وأشار الي وجود تصميمات لسيارات تعمل بالكهرباء تم التعاون فيها مع مركز التميز وكلية هندسة مدينة السلام التي تتبع وزارة الانتاج الحربي. وأشار الي حدوث تطور في مشروع السيارة. وقال أن مصانع الانتاج الحربي ستبدأ في تدريب 1000 مهندس مع تدريب عدد آخر من المعلمين وغيرهم من أجل مواصلة الثورة الصناعية الرابعة في مصر. 

 

الانتاج الحربي نوهت من قبل لتقديم سيارات كهربائية

وكانت وزارة الإنتاج الحربي قد ذكرت في وقت سابق أنها ستقدم سيارات كهربائية بالتعاون مع احدي الشركات وهي سيارات صغيرة الحجم هاتشباك بعضها 3 كراسي أو 4 كراسي. وكانت وزارة الانتاج الحربي قد أعلنت أنها تسعى لبيئة نظيفة، مؤكدة أن السيارات الكهربائية هي التي ستحافظ على البيئة في الفترة القادمة.

 

10:41:14 - 2021-06-22