ظهور أنواع زيوت عديدة في مصر غير معروفة وخبير يحذر

زيوت السيارات أحد القطاعات المهمة للغاية لسوق السيارات ومستخدميها ولكن الأنواع الكثيرة التي ظهرت مؤخراً تحتاج لوقفة.

 

 

دخول زيوت سيارات من نوعيات غير معروفة لمصر في الفترة الماضية

ذكر خبير في زيوت السيارات أن هناك الكثير من أنواع زيوت السيارات غير المعروفة دخلت مصر في الآونة الأخيرة وأشار الي أنه لا يعلم ما اذا كانت هذه الزيوت تستخدم مواد أساسية جديدة أم مكررة ولا يعلم الاضافات التي تتواجد في الزيوت ولا مكوناتها وبالتالي تمثل خطورة على السيارات مالم يعلم كل ذلك عنها مشيراً أن هذه الزيوت دخلت مصر بدون رقابة أو التأكد من مواصفاتها وتحليلها.

 

زيوت السيارات غير المعروفة لها تأثير سيء على محركات السيارات

وطالب سائقي السيارات بعدم استخدام زيوت غير معروفة لاحتمال تاثيرها بصورة سيئة على محركات السيارات على المدى الطويل فيما جاءت الانتقادات المتتالية للزيوت التي تستورد لمصر من مصادر غير معروفة بصورة قوية بصورة مثمرة حيث اتخذت قرارات بمنع استيراد زيوت أقل من مستويات أداء محددة ومعروفة بجودتها مما سيكون له أثر طيب ولكن الأمر في النهاية يحتاج لتنفيذ فعلى على أرض الواقع وليس مجرد قرارات.

 

زيوت السيارات الأقل جودة تنتشر لرخص سعرها

وأكد أن الزيوت التي تقدم بجودة أقل أرخص في السعر وقد لا يعرف المستخدم الفارق بينها في الجودة وبين غيرها من الزيوت بسبب عدم توضيح ذلك . وشدد بأن استخدام زيوت غير مطابقة لمواصفات السيارات لفترة من الوقت يؤدي تأثيرها بصورة سلبية على المحرك على مدى متوسط ويؤثر في عمر المحرك. 

16:24:46 - 2018-01-06