طريق خدمة جديد لسوق العبور تجاه طريق الاسماعيلية لمنع التكدس 

تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بمدن العاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة. 

ورفع كفاءة الطرق في عدة مدن جديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، والعبور، والصالحية الجديدة، نفذت عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بالمناطق المختلفة، وذلك في إطار رفع كفاءة وتطوير البنية التحتية بتلك المدن.

وأوضحت الوزارة أن الاهتمام بأعمال رفع الكفاءة والصيانة للطرق والمرافق بالمدن الجديدة، له موازنات محددة، بهدف الحفاظ على الاستثمارات التي تم ضخها، وتقديم خدمة جيدة للسكان، وهو ما تتم متابعته بصورة دورية. 

 

انهاء التكدسات بسوق العبور 

وفي مدينة العبور، تم البدء في أعمال الطبقة الأسفلتية للتوسعة التي تمت لمخرج المدينة، واستحداث طريق خدمات للخارج من سوق العبور فى اتجاه طريق القاهرة/الإسماعيلية الصحراوى، لتسهيل حركة المركبات والحد من التكدسات المرورية بتلك المنطقة. كماجرت متابعة أعمال إعادة الشيء لأصله بالطرق في مسارات خطوط المشروع التي تم الانتهاء منها بحارة الخدمة بشارع الشعراوى وصولاً لشارع فاطمة الزهراء بالحي الثاني.

 

رفع كفاءة الطرق الرئيسية بالمنطقة الصناعية ب وج بالعبور

كما تم تفقد أعمال الطبقة الأسفلتية واستكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والعرضية للمنطقة الصناعية (ب، ج)، وكذلك حارة الخدمة الموازية لطريق بلبيس.  

 

جولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق بالصالحية

وفي مدينة الصالحية الجديدة، جرت جولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق بالمدينة، والجاري تنفيذها في إطار جهود تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات في مدينة الصالحية الجديدة. وتضمنت الجولة الاطلاع على مراحل التنفيذ المختلفة للمشروع، والتأكد من الالتزام بالجدول الزمني المحدد، مع أهمية رفع مستوى جودة الطرق لضمان سلامة المواطنين وتحسين الحركة المرورية داخل المدينة.

 

17:03:17 - 2024-06-29