طرق لزيادة عمر سيارتك

عندما تقود السيارة لفترة طويلة من الوقت أو تركنها بدون عمل لفترة طويلة فقد تتعرض لتلفيات عديدة ولهذا يجب الانتباه لأمور تزيد من عمر السيارة.

نصائح اطالة عمر السيارة مهمة للحفاظ عليها

تم تصميم السيارات الحديثة لتدوم طويلاً ، لكن الطريقة التي تقود بها ، والصيانة ، والكثير من العوامل الأخرى تؤثر على طول عمر سيارتك. وستساعدك النصائح التالية على إطالة عمر سيارتك.

 

انتبه إلى التضاريس

إذا كانت المسافة بين منزلك وعملك تشمل طرقاً مليئة بالحفر أو أسفلت خشن متصدع ، فقد ترغب في اختيار الطرق البديلة وان كانت أطول. ويجب الحذر من الطرق المتهالكة لأنها تجعل السائق يخاطر بإطارات سيارته والتعليق وممتصات الصدمات والعجلات.

 

ركن السيارة في جراج

حان الوقت لركن سيارتك في جراج لأن التعرض الأقل لأشعة الشمس ودرجات الحرارة القصوى سيحمي سيارتك من الخارج والداخل.

 

تشغيل السيارة بانتظام

إذا كانت سيارتك في وضع التوقف لفترة طويلة جدًا كعدم تشغيلها لأسابيع ، فقد يؤثر ذلك على البطارية ، وقد تتعرض الإطارات لفقدان الهواء ، وقد تتدمر الفرامل ولهذا يجب تدوير محرك السيارة وتشغيلها من وقت لآخر. 

 

خزان الوقود 

قد تفاجئك حالة خزان الوقود في بعض الأحيان ، ولكن لا تجعل من المعتاد القيادة بخزان منخفض حتى لا يتأثر نظام امداد الوقود لديك لأن الرواسب تميل إلى التجمع في قاع الخزان ، وإذا كان المحرك يعمل دائمًا على الوقود من أسفل الخزان ، فمن المحتمل أن يتم سد المضخة والفلتر وحتى المحقنات مما يؤدي إلى فواتير ضخمة في الصيانة. 

 

12:13:05 - 2020-03-02