ضبط عصابة سرقت 20 ألف لتر سولار من خط وقود

حملات مستمرة تجري في الفترة الحالية في مصر لضبط أي محاولات لسرقة المواد البترولية أو تجميعها لبيعها في السوق السوداء, وآخرها أسفر عن سقوط عصابة لسرقة المواد البترولية من خطوط الأنابيب.

 

 

أمن الجيزة يكشف ملابسات سرقة سولار من خط أنابيب بترول

كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة الصف بمديرية أمن الجيزة من مشرف أمن بإحدى شركات أنابيب البترول بإكتشاف الشركة جهة عمله تركيب محبس غير شرعى على خط أنابيب تابع للشركة مار بقطعة أرض بدائرة المركز.  وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 5 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية" مقيمين بدائرة المركز.

 

2 سيارة نقل فنطاس تخصصت في سرقة المواد البترولية

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم وبحوزتهم 2 سيارة نقل بفنطاس "ملك و قيادة إثنين منهم" محملين بحوالى 20 ألف لتر سولار وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة على النحو المُشار إليه. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة .

 

ضبط محطات وقود غير مرخصة تقوم بتجميع السولار والبنزين وتهريبهم

وفي نفس الإطار, أعلنت مباحث التموين في البحيرة عن حملات تموينية أسفرت عن ضبط 8000 لتر سولار في اثنين من محطات الوقود بدون ترخيص في مركزي وادي النطرون وأبوالمطامير حيث تم تجميعهما لاعادة البيع في السوق السوداء. كما تم ضبط 18 ألف لتر سولار وبنزين في دمنهور مجمعة لإعادة بيعها في السوق السوداء.

 

14:17:10 - 2023-03-25