ضبط عدد كبير من السيارات المخالفة لشروط البيئة في حملة مكبرة

هواء القاهرة به نسبة عالية من التلوث الذي تشارك فيه بصورة كبيرة السيارات المخالفة لشروط البيئة وهو ما يتطلب حملات متواصلة عليها.

حملة علي مدار 5 أيام تفحص السيارات في عدد من محافظات الجمهورية

أعلنت وزارة البيئة عن استمراها في حملاتها المتواصلة التي تشمل عمليات فحص شاملة للسيارات والمركبات المتنوعة المخالفة لشروط الانبعاثات والعوادم بما يضر بالبيئة ، وقامت الوزارة بحملة مستمرة لمدة 5 أيام قامت خلالها فحص الكثير من السيارات في عدة محافظات تشمل القاهرة الكبري والغربية والمنوفية والدقهلية والبحيرة وكفر الشيخ من اجل تحقيق تحسن نوعي في الهواء. 

 

فحص 1414 سيارة وغالبيتها مخالفة لشروط البيئة

وأكدت الوزارة أن الحملة قامت بفخص عدد 1414 سيارة ، فيما وجدت أن 88% من السيارات التي خضعت للحملة لا تتوفر فيها شروط البيئة وأن 12% منها لا تطابق معايير قانون البيئة ، بينما دخلت من اجمالي السيارات المخالفة 100 سيارة للفحص من جديد ونجحت في تجاوزه بعد أن تم صيانة هذه السيارات بنسبة كبيرة منها ، فيما قامت الحملات بتشديد الاجراءات في وجه المخالفين . 

 

فحص 115 سيارة في البحيرة و22 سيارة منها مخالفة لمعايير العوادم

ونظمت الحملة في البحيرة حملة مكبرة فحصت 115 سيارة وتوصلت الي أن 22 سيارة من هذه السيارات غير مطابقة لشروط البيئة ، فيما قامت بتوزيع كتب للتوعية بخطورة العوادم الخاصة بالسيارات علي البيئة. فيما ستنتقل الحملات لمدن الصعيد في أول أسبوع من شهر مايو المقبل. 

11:45:31 - 2017-04-13