صناعة السيارات في قناة السويس محور اهتمام ألماني في الفترة المقبلة

محور قناة السويس ينتظر أن يكون المرحلة المقبلة لتحديث صناعة السيارات في مصر وخاصة للجانب الألماني. 

 

 

سفير مصر في ألمانيا يؤكد أن الاقتصاد المصري تجاوز مرحلة صعبة 

قالت تقارير صحفية ألمانية ان التحول في صناعة السيارات في مصر يبدا من المنطقة الصناعية في قناة السويس وحاولت سفير مصر في ألمانيا بدر عبد العاطي الذي أكد ان مصر مرت بمرحلة اصلاح اقتصادي صعبة للغاية تمثلت في التعامل مع قضايا الغاء الدعم وزيادة سعر العملة الأجنبية بتعويم الجنيه ومع ذلك تحسنت الحالة الاقتصادية في الفترة الأخيرة مع وصول الانتاج المحلي لمعدل نمو 5.5%.

 

75 ألف عامل في صناعة السيارات في مصر

وأكد من جانب آخر أن صناعة السيارات في مصر تعتبر من بين أهم الصناعات للاقتصاد المحلي ويعمل فيها قرابة 75 ألف عامل مع انتاج عدد كبير من السيارات يصل الي 300 ألف سيارة - وهو رقم مبالغ فيه ولم يتحقق على الاطلاق – كما ترتبط صناعة السيارات بقطاعات صناعية اخرى عديدة حيث يتوفر في مصر 15 مصنع للسيارات والشاحنات والاتوبيسات و375 مصنع للصناعات المغذية للسيارات . 

 

مصر تصدر الكثير من المكونات الخاصة بالسيارات لأوروبا والخليج

وتصدر مصر الكثير من المكونات وقطع الغيار للسوق الاوروبي وبعضها الي دول الخليج العربي فيما يتم التركيز على المنطقة الصناعية في قناة السويس كمحور رئيسي للنهوض بصناعة السيارات في مصر. وأكد ان التعاون المصري الالماني مهم للغاية ويحقق النجاح في مجال الاستثمارات المشتركة خاصة مع شركات مثل مرسيدس وبي ام دبليو . 

14:32:29 - 2018-10-10