صناعة السيارات تتوسع في مصر والبداية مع شركة ماز البيلاروسية

جاذبية السوق المصري لشركات السيارات في العالم ترتبط بكونه بوابة للقارة الافريقية ولدول عديدة تشملها اتفاقيات التجارة الحرة مع مصر.

 

 

شركة ماز البيلاروسية تتعاون مع مصر لتقديم خط انتاج محلي

بوادر صناعة السيارات والمركبات في مصر مستمرة في الظهور، فبعد أن أعلنت شركات سيارات مختلفة نيتها التجميع في مصر ظهرت صناعات محلية جديدة ولكنها في مجال النقل حيث تم افتتاح خط انتاج جديد لسيارات النقل في مصر من خلال سيارات ماز البيلاروسية المعروفة بالتعاون مع شركة مينسك صاحبة علامة ماز فيما شارك من الجانب المصري في المشروع الشركة الدولية للصناعة والمشروعات. 

 

تجميع 300 شاحنة ماز في مصر كل عام 

وينتظر أن يقوم المصنع الجديد بانتاج 300 سيارة نقل كل عام ومن المتوقع زيادة الانتاج الى 500 سيارة نقل في الفترة المقبلة ، وستعمل الشركة على تقديم مكونات محلية للسيارات النقل بنسبة 40% في البداية فيما ستزيد النسبة بعد ذلك وستقوم الشركة البيلاروسية بتقديم مكونات الشاحنات الكبيرة الحجم والتقنيات كما ستعمل على توفير التدريب للقائمين على التصنيع في مصر. 

 

بيع محلي لشاحنات ماز في مصر وتصديرها لاحقاً

وتسعي الشركة في البداية لبيع الانتاج في داخل مصر بينما تطمح في وقت لاحق للقيام بالتصدير لخارج مصر وبالتحديد لدول القارة الافريقية ولدول أخرى وقعت معها مصر اتفاقيات تجارة. 

20:09:21 - 2018-02-18