شركة مصرية تحول أسطول سياراتها النقل للعمل بالكهرباء بدلاً من السولار

فكرة تحويل المركبات من بنزين أو سولار للكهرباء بدلاً من شراء سيارات كهربائية فكرة ظهرت في مصر مؤخراً وبدأت تلقي رواج كبير وحتى أن رئيس الوزراء قام باختبار سيارة تم تحويلها بالفعل. 

نستلة تحول سيارات للكهرباء

قامت شركة مصرية متخصصة في المواد الغذائية وهي شركة نستلة بالاتفاق مع شركة شيفت اي في لتحويل أسطول سياراتها للعمل بالكهرباء في مصر وبالتحديد أسطول الخدمات اللوجستية الخاص بالشركة. وسيتم استخدام تقنية شيفت اي في المعروفة باسم Electrofitting لتحويل المركبات. 

 

تحويل أسطول شركة غذائية لأول مرة للكهرباء

وهذه أول مرة يتم تحويل أسطول شركة من العمل بالبنزين والسولار الي الاعتماد على الطاقة الكهربائية في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وبالتحديد من شركات المجال الغذائي. وهذا الأمر سيقلل من الانبعاثات الكربونية من خلال زيادة عمر السيارات الكهربائية بعد تحولها الي الطاقة الكهربائية وبالتالي توفير نفقات التشغيل الخاصة بالشركة ومصاريف الصيانة. 

 

هدف نستلة الوصول لزيرو انبعاثات في 2050

وتم الاتفاق في ظل نجاح شيفت اي في في تحويل سيارات بالفعل للكهرباء . وسيتم تحويل سيارات شركة نستلة التي تقوم بالمبيعات والتوزيع بحمولات بين نصف طن وحتى 4 طن. وأكد المسئولون بنستلة أنهم يسعون لقيادة التغيير نحو مستقبل صديق للبيئة مع تقليل الانبعاثات الكربونية بهدف الوصول لزيرو انبعاثات في 2050. 

 

23:08:13 - 2023-06-06