شركات صينية ستصنع مكونات السيارات الكهربائية في مصر

بعد تعاون دونجفينج الصينية والنصر للسيارات في صناعة سيارات كهربائية, شركات مكونات السيارات الكهربائية في الصين تسعي لدخول مصر. 

سفير الصين يعلن مفاوضات لدخول شركات صينية لتصنيع مكونات السيارات الكهربائية بمصر

اجتمع وزير قطاع الأعمال المصري هشام توفيق مع سفير الصين في القاهرة لياو ليتشيانج والمستشار الاقتصادي والتجاري في سفارة الصين في مصر ، هان بينج من أجل التشاور بخصوص التصنيع المشترك بين البلدين حيث تسعي العديد من الشركات الصينية حسبما أعلن هان بينج للتعاون في صناعة مكونات تصنيع السيارات الكهربائية في السوق المحلي المصري. 

 

شركات صينية ترغب في التعاون مع شركات كصرية لتصنيع مكونات السيارات الكهربائية

وقال سفير الصين أن شركات عديدة من الصين ترغب في التعاون مع وزارة قطاع الأعمال في مصر والشركات التي تتبعها من أجل تصنيع مكونات للسيارات الكهربائية التي ستصنع في مصر بما يحقق فائدة متبادلة بين الجانبين بالاضافة الي دعم مصر في مجال التحول الي صناعة السيارات الكهربائية وكذلك دعم مصر في التحول للسيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي. 

 

التعاون بين مصر والصين يسفر عن تعاون النصر ودونجفينج

وأكد السفير الصيني أن التعاون الحالي بين شركة دونجفينج الصينية المتخصصة في السيارات وشركة النصر للسيارات التابعة لوزارة قطاع الأعمال يعتبر نتاج للتعاون البناء بين البلدين في السنوات الأخيرة وينتظر في الفترة المقبلة التفاوض مع الشركات الصينية التي ترغب في الدخول في هذا المجال في مصر لتوطين تصنيع السيارات الكهربائية وزيادة المكون المحلي في تلك السيارات. 

 

16:17:18 - 2020-07-28