شركات صينية تترك سياراتها في الموانيء المصرية احتجاجاً على الأسعار الاسترشادية

مشكلة الاسعار الاسترشادية علي شركات السيارات الأوروبية انتقلت للسيارات الصينية التي قد تعاني زيادة كبيرة في الأسعار.

 

 

شكوك حول تلاعب شركات صينية في الفواتير يؤدي لفرض اسعار استرشادية

أعلنت شركات سيارات صينية عديدة عن ردود فعل غاضبة جراء الاسعار الاسترشادية الجديدة التي أعلنت عنها الجمارك المصرية على السيارات الصينية بسبب قيام بعض شركات السيارات الصينية بالتلاعب في فواتير سياراتها حسبما ذكرت الجمارك, وتسبب ذلك في ترك الشركات المستوردة السيارات في الموانيء محجوزة بدون الافراج عنها بسبب الاسعار الجديدة المطالبة بها. 

 

مستوردي السيارات الصينية ضد قرار الاسعار الاسترشادية

وشدد الكثير من مستوردي السيارات الصينية في مصر على أنهم ضد هذا القرار مؤكدين أنهم يقدمون فواتير من الشركات الأم بالأسعار الحقيقية وأنهم غير مستعدين لمواجهة دفع أموال اضافية بدون وجه حق. واكدوا أن الشركات الصينية لا تتلاعب في فواتيرها وهي فواتير حقيقية  خاصة أن غالبية انتاج السيارات الصينية يستهلك في داخل الصين وجزء بسيط يصدر للخارج وبالتالي لن يكون التلاعب له دور في هذه العمليات. 

 

تعامل شركات السيارات الصينية يتم عبر بنوك وغرف تجارية وبالتالي يصعب التلاعب

وأكد خبراء أن سعر السيارة الواحدة يمكن أن يختلف من سوق لآخر بطريقة طبيعية بسبب فروق في قدرات المواطنين في كل دولة موضحين أن التعاملات تجري من خلال غرف تجارية وبنوك وبالتالي هناك صعوبة كبيرة في حدوث أي تلاعب مع احتمال حدوث التلاعب عن استيراد سيارات بشكل مباشر لموزعين غير معتمدين. وينتظر حدوث زيادات كبيرة في أسعار السيارات الصينية في الفترة المقبلة بسبب ذلك.  

19:26:20 - 2018-03-06