شركات السيارات الفرنسية تعلن اهتمامها باستراتيجية السيارات الجديدة

توجد العديد من الشركات الفرنسية العاملة في السيارات في مصر ، ولكن مع تزايد التقارب السياسي بين البلدين فقد زادت دعوات زيادة التعاون في السيارات بين كلاهما كذلك. 

 

 

دعوة

دعا وزير الصناعة المصري, طارق قابيل خلال مقابلة مع ماتياس فيكل وزير التجارة الخارجية الفرنسى شركات السيارات الفرنسية لمزيد من الاستثمارات في السوق المصري ، وشدد قابيل علي عمق العلاقة بين البلدين في جميع المستويات وأكد علي اهمية تطورها في المجال الصناعي لزيادة مستويات التجارة والاستثمار المشترك بين كلاهما في الفترة المقبلة.

 

شركات فرنسية

وأكد علي أن الاستراتيجية الجديدة التي أعدتها الوزارة والتي تطرح حالياً علي مجلس النواب وترتبط بصناعة السيارات سيكون لها دور كبير في نمو هذا القطاع في مصر ، وطالب الشركات الفرنسية بالاستفادة من هذه الاستراتيجية سواء في مجال السيارات أو الصناعات المغذية لها . وأوضح ان الشركات الفرنسية تجاوبت وأبدت اهتمامها بهذه الاستراتيجية التي يمكن أن تحول مصر لمركز اقليمي كبير في هذه الصناعة مع تعميق التصنيع المحلي. 

 

بيجو ورينو وسيتروين

ويذكر أن السوق المصري تعمل فيه شركات فرنسية علي رأسها بيجو ورينو وسيتروين وهي أهم شركات السيارات الفرنسية وتعتبر مبيعات رينو وبيجو هي الاكبر والاهم ويعتبران من الشركات العاملة في مصر منذ فترة طويلة . 

19:47:32 - 2016-10-01