شبح الاوفربرايس يعود مع نشاط مبيعات السيارات

حركة النشاط في سوق السيارات وبدأ دوران عجلة المبيعات تسببت في عودة الأوفربرايس على بعض الطرازات في مصر من جديد. 

 

 

ظهور الأوفربرايس من جديد على السيارات في مصر

رغم الانخفاضات الجديدة في أسعار السيارات في مصر في الفترة الأخيرة ، ولكن الغريب أن ظاهرة الأوفربرايس عادت من جديد وانتشرت بين بعض طرازات السيارات في مصر خاصة التي عليها طلب كبير ، فيما طالب الخبراء في سوق السيارات المشترين بعدم التعاطي مع هذه الظاهرة ورفض شراء السيارات بالسعر الأوفر برايس حتى لا تستفحل هذه الظاهرة مرة أخرى كما كان الحال في السابق. 

 

خيارات عديدة للقضاء على ظاهرة الاوفربرايس في السيارات

وطالبوا المشترين الباحثين عن سيارة معينة في حال تواجدها بسعر أوفربرايس بالتخلي عن شرائها من التجار الذين يبيعونها أوفربرايس أو الانتظار في قائمة حجوزات التوكيل حتى لو طال الأمر لثلاثة شهور لمنع الاستغلال. كما يمكن في بعض الحالات للمشتري غير المستقر البحث عن موديل آخر بديل يتواجد بدون أوفر برايس وبفترات تسليم أقل وأسرع، كما طالبوا بتدخل جهاز حماية المستهلك في التعامل مع هذه الظاهرة السلبية. 

 

عودة الاوفربرايس بسبب استقرار السوق من جديد

وكانت ظاهرة الأوفربرايس قد اختفت في الشهور السابقة في ظل الركود ودعوات مقاطعة شراء السيارات ولكن في ظل عودة حركة المبيعات من جديد وظهور موديلات جديدة تشجع الناس على الشراء وانخفاض أسعار السيارات في الفترة الأخيرة بدأت الحركة تعود والمشترين عادوا للشراء من جديد فيما تعتبر الكميات المتوفرة من السيارات أقل من المطلوب لانها تأتي مواكبة لحركة الركود السابقة مما أدي لعودة الأوفربرايس من جديد. 

 

15:21:47 - 2019-05-02