شاشات ترشد السائقين لأماكن الزحام بكوبري أكتوبر لتفاديه

التكنولوجيا باتت سلاح الدول في الوقت الحالي لمواجهة الزحام المروري وفي مصر بدأ الاعتماد يزداد بها وآخر ما تم استخدامه شاشات ارشادية للزحام علي الطرق.

مرور القاهرة يقدم شاشات تجريبية توضح أماكن الزحام على كوبري أكتوبر

لجأ مرور القاهرة لدراسة أفكار جديدة بتقديم خدمات مرورية للسائقين والسيارات من خلال الشاشات الموجودة بالطرق أو من خلال وضع شاشات جديدة بالطرق وذكر المرور أن هذه الخدمة بدأت اليوم من خلال عمل بث تجريبي للشاشات التي عرضت أماكن تواجد الزحام المروري علي كوبري السادس من أكتوبر وتواجدت الشاشات التي قدمت هذا البث في مطلع العروبة للقادمين من محور صلاح سالم.

 

13 شاشة جديد ستستخدم لتعريف المواطنين بأماكن الزحام بكوبري أكتوبر

وكانت أول المعلومات التي أوصلتها تتمثل في أماكن الكثافات علي كوبري أكتوبر والطرق البديلة التي يمكن استخدامها مع تعريفهم بزمن رحلاتهم المقررة وقال المرور أن هذه الخدمة ستساهم في عمل انسياب مروري في كوبري السادس من أكتوبر ولن يتوقف الأمر على هذه الشاشة بل سيتبعها 13 شاشة أخرى  ستركب فوق أعلي كوبري أكتوبر لتعريف الناس بأماكن الزحام المرروي والطرق التي بها سيولة مرورية وأماكن وقوع الحوادث.

 

تحديد الطرق البديلة للطرق المزدحمة عبر شاشات خاصة

كما ستقوم الشاشة بتعريف السائقين بالطرق البديلة التي يمكن أن يتبعوها ويمكن من خلال مشاهدة الشاشة معرفة أماكن الكثافات من خلال الألوان فالزحام يأتي باللون الأحمر والطرق التي بها حركة متوسطة باللون الاصفر والطرق باللون الأخضر تعني انها بها سيولة مرورية. 

15:39:27 - 2017-07-08