شارع الهرم مغلق بالكامل 3 سنوات بسبب مشروع المترو

سيعاني سكان شارع الهرم والجيزة بشكل عام من مشكلات مرورية في الفترة المقبلة طوال 3 سنوات في ظل غلق شارع الهرم لمدة تصل الي 3 سنوات. 

غلق شارع الهرم لفترة 3 سنوات بسبب المرحلة الرابعة للمترو

في ظل استمرار أعمال مترو الأنفاق في مصر ، أكد المتحدث الرسمي باسمم الهيئة القومية للأنفاق اغلاق شارع الهرم في مصر لمدة 3 سنوات للبدء في أعمال حفر الخط الرابع للمترو المعروف بمترو الهرم . وسيتم الغلق للطريق بداية من نهاية العام الجاري مع بدء الحفر في المشروع. 

 

التحويلات المرورية لغلق شارع الهرم سيتم التنسيق لها مع المرور

وأكد أن غلق الشارع والاجراءات الخاصة بالتحويلات المرورية أمر سيتم التعامل معه من خلال التعاون بين الهيئة القومية للأنفاق والادارة العامة للمرور بالاضافة الي محافظاة الجيزة ومن المقرر بدء الحفر في المشروع للخط الجديد من محطة حي الأشجار وصولا الي الطريق الدائري ومنه الي ميدان الرماية وشارع الهرم ووصولاً في النهاية الي محطة الجيزة التي ترتبط بالخط الثاني للمترو. 

 

الخط الرابع للمترو ينطلق من الجيزة الي مدينة الفسطاط 

ويستمر الحفر بعد ذلك الي مدينة الفسطاط للربط بالخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح ومن المقرر اشتمال تلك المرحلة من الخط الرابع التي تعرف بالمرحلة الأولي على 17 محطة بطول 18 كم وسيكون هناك 11 محطة في شارع الهرم وحده ، بينما يصل طول الخط الرابع بكامله بكل مراحله الي 42 كم بعدد 40 محطة ، وبعد انتهاء العمل في المرحلة الأولى سيتم العمل في المرحلة الثانية بعدد 21 محطة وطول 23 كم. 

 

17:15:54 - 2019-07-30