سيارات الهايبرد المستعملة مطلوبة في مصر ولكن تواجه مشكلات !!

على غرار اعفاء السيارات الكهربائية الجديدة والمستعملة من الجمارك طبق نفس القرار على السيارات الهايبرد كذلك.

 

 

اعفاء السيارات الهايبرد من الجمارك لا يمر بدون مشكلات 

أعلنت الحكومة المصرية مؤخراً اعفاء السيارات الهايبرد المقدمة للسوق المصري من الجمارك مثلها مثل السيارات الكهربائية وتطبيق القرار كذلك على السيارات الهايبرد المستعملة , ولكن بعض الخبراء أكدوا على أن القرار من الصعب تطبيقه بالنسبة للسيارات المستعملة لأن المالية تشترط للاستيراد الحصول على ما يعرف بشهادة اليورو1 وهي الشهادة التي تقدم من قبل الشركة المصنعة فقط.

 

صعوبة الحصول على الشهادات المطلوبة يمنع التجار من استيراد الهايبرد المستعمل

وأكدوا أن أي تاجر يرغب في استيراد سيارات هايبرد مستعملة لن يمكنه ذلك لعدم قدرته على الحصول على شهادة اليورو وهذا الشرط حددته الحكومة بحيث لا يمكن أن تستورد السيارات بدونه لأن شهادة اليورو تعتبر جزء من شهادة المنشأ للسيارات والتي تحدد كونها سيارات أوروبية من عدمه خاصة أن العديد من السيارات التي تتبع شركات أوروبية لا تحصل على تلك الشهادة لتصنيعها خارج أوروبا. 

 

3 سنوات شرط لاستيراد السيارات الهايبرد المستعملة 

وقد اشترطت وزارة المالية ألا تتجاوز السيارة الهايبرد التي يتم استيرادها مستعملة 3 سنوات لتقديمها للسوق المحلي. وأكدوا أن السيارات الهجينة أفضل من الكهربائية في الوقت الحالي لأنها لا تحتاج مصادر طاقة للشحن بل تشحن نفسها بنفسها ولكن يوجد نوع ثاني يحتاج للشحن من تلك السيارات ولا يفضل بالتالي استيراده. 

13:52:07 - 2018-12-19