سوق المستعمل يتحرك . . وينتظر مرور رمضان للمزيد

الاستقرار هو كل ما طالب به تجار سوق المستعمل حتي يمكن لأسعار السيارات أن تستقر ، وبالفعل الفترة السابقة تشهد ثبات نسبي في سعر الدولار انعكس علي الحركة في سوق المستعمل. 

تحسن نسبي في حركة المبيعات في سوق المستعمل بعد ثبات نسبي للدولار

مع استقرار الأوضاع بصورة نسبية في آخر 3 شهور في أسعار الدولار وتوقف القفزات المتوالية الجنونية ، يبدو أن بعض الحركة عادت من جديد لـ سوق السيارات المستعملة في مدينة نصر ، وفي يوم الجمعة الماضي شهد السوق نوعاً ما بعض النشاط عما كان عليه الأمر من قبل في الشهور الأخيرة التي شهدت تراجع كبير في المبيعات واقتصار السوق علي التجار بدون زبائن. 

 

قرب شهر رمضان يقلل من نشاط مبيعات سوق السيارات المستعملة

ومع حدوث حركة محدودة في السوق ولكنها ليس كما يتوقع التجار والمتعاملون في السوق بعد حدوث استقرار نسبي والسبب في عدم عودة الحركة لنشاطها مع استمرار ارتفاع اسعار السيارات الجديدة هو اقتراب شهر رمضان ويعرف أن فترة رمضان تكون فترة توقف لمبيعات السيارات الجديدة أو المستعملة بشكل شبه كامل خاصة أن المشترين يركزون علي توفير مستلزمات رمضان أكثر من أي شيء آخر. 

 

تجار المستعمل يشتكون من مبالغة اصحاب السيارات في اسعار البيع

واشتكي بعض التجار من عرض الراغبين في بيع سياراتهم أسعار غير مقبولة من أجل بيعها وهو ما يخلق صعوبات في الشراء مع تمسكهم بالأسعار التي يعلنونها والتي تقترب بصورة كبيرة من أسعار هذه السيارات وهي جديدة . أما المشترين فيجدون صعوبة في الشراء بسبب ارتفاع الأسعار عما كانوا يتوقعونه وهو ما يجعلهم يدورون في سوق السيارات أكثر من مرة بحثاً عن الصفقة المناسبة. 

16:41:28 - 2017-05-13