سلبيات استراتيجية السيارات تحت المجهر

بعد اعتراضات عديدة عليها ، باتت استراتيجية السيارات أو قانون تنمية السيارات تحت مجهر التعديل والتغيير من قبل المعنيين بالأمر في انتظار استدعاء الخبراء في قطاع السيارات والتجار والمستوردين والمصنعين لمعرفة رأيهم فيها في جلسة لمجلس النواب بعد تعديلها من وزارة الصناعة. 

 

 

سحب الاستراتيجية

من جديد تعود استراتيجية السيارة للواجهة بعد أن تم سحبها من مجلس النواب من جديد لمناقشتها بعد هجوم الكثيرين عليها ، وعادت الاستراتيجية لوزارة الصناعة التي قررت البت فيها من جديد بكل تأكيد لتلافي العيوب الكثيرة التي يهاجمها مصنعي ومستوردي السيارات فيها.  وذكر مجلس النواب أنه سيقوم خلال المناقشة الجديدة المرتقبة لمشروع استراتيجية السيارات بعمل دعوات للمشتركين. 

 

زيادة المكون المحلي

وستشمل الدعوات حضور الجهات المعترضة علي الاستراتيجية أو بعض بنودها من مصنعي السيارات وكذلك من المستوردين لمناقشتهم في السلبيات التي يرونها . وتهدف استراتيجية السيارات لنهضة الصناعة المصرية ولكن من خلال الضغط بصورة أكبر علي المصنعين لزيادة نسب المكون المحلي الي 60% وهو أمر رآه الكثير من الخبراء في السوق وهم لا بد من الافاقة منه لأن أي صناعة سيارات حالية في العالم تعتمد علي مكونات مستوردة من اكثر من بلد وليس البلد الام فقط.

13:59:10 - 2016-11-08