سعر البنزين ليس له أثر على مبيعات السيارات

على عكس المتوقع, يرى خبراء من شركات السيارات أن ارتفاع سعر البنزين ليس له تأثير محتمل على انخفاض مبيعات السيارات. 

 

 

خبراء يؤكدون أن ارتفاع سعر البنزين ليس له تأثير على مبيعات السيارات

اكد عدد من خبراء السيارات في مصر أن ارتفاع سعر البنزين لن يكون له تأثير بدرجة أو بأخرى على مبيعات قطاع السيارات في الفترة الحالية والمقبلة بسبب اعتياد الناس على الأسعار الجديدة للسيارات أو للوقود. وأكدوا ان العميل اذا كان يملك سيارة ويريد تغييرها فانه من الصعب أن يتأثر بارتفاع الأسعار لأن السيارات باتت سلعة ضرورية ومن الصعب التخلي عنها. 

 

ارتفاع في مبيعات السيارات في مايو استكمالاً للمبيعات في طوال العام

ومع التأثر بأسعار الوقود حصلت حركة مضادة شملت ارتفاع في مبيعات السيارات في الشهر الماضي ليكون استكمالاً لارتفاع مبيعات السيارات في الشهور الخمسة السابقة من العام . وكانت المبيعات متدهورة في قطاع السيارات طوال عام 2017 بسبب الارتفاع الجنوني في أسعار السيارات منذ أن تم تحرير سعر الجنيه ووصول الدولار الي 18 جنيه وظل المشترون طوال عام 2017 يستوعبون الزيادات الجديدة حتى بدأت الأمور تعود للحركة من جديد.

 

خبراء يؤكدون أن المشترين استوعبوا الزيادات السعرية الجديدة 

وزادت مبيعات السيارات في مايو 2018 مقارنة بشهر مايو 2017 ووصلت المبيعات الي 14.886 ألف سيارة بزيادة 45% تقريباً . وذكر الخبراء أن السيارات عادت لتشكل جزء من أولوية المشتري في 2018 بعد أن بدأ يرتب أموره بصورة جيدة حسب الأسعار الجديدة مع حدوث ارتفاع في رواتب الشركات الخاصة لاستيعاب الزيادات الجديدة في الأسعار. 

17:35:40 - 2018-07-02