زيارة رسمية لمصنع الضفائر الكهربائية للسيارات في بورسعيد

الاهتمام الكبير بتصنيع أجزاء السيارات في مصر كجزء من توطين صناعة السيارات فتح الباب لاستثمارات كبيرة لبعض المصانع العالمية محلياً منها مصنع سوميتومو لتصنيع الضفائر الكهربائية للسيارات. 

زيارة من رئيس الوزراء لمصنع سوميتومو 

زار رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي مصنع شركة سوميتومو اليابانية المتخصص في تصنيع ضفائر السيارات الالكترونية في مصر وهو المصنع الواقع في منطقة بورسعيد في المنطقة الصناعية . ويقع المصنع على مساحة تبلغ 50 ألف متر واستثمرت الشركة فيه مبلغ 8 مليار جنيه مع عمالة تبلغ 12 ألف عامل. 

 

توسعات لمصنع سوميتومو في بورسعيد

وقامت الشركة بعمل توسعات جديدة في المصنع من خلال اضافة مصنع جديد بمساحة 10 آلاف متر مع استثمارات مليار جنيه حيث استغرق العمل على اقامة المصنع الجديد 6 شهور لانتاج الأسلاك والكابلات الكهربائية للسيارات المختلفة. وأكد المسئولون في المصنع أن انتاج المصنع يتم تصديره دول أوروبا المصنعة للسيارات خاصة انجلترا وفرنسا وايطاليا وروسيا والولايات المتحدة. 

 

مصنع جديد لسوميتومو في مصر في العاشر من رمضان

وأعلنت الشركة التي تملك 5 مصانع في بورسعيد ومصنعين في السادس من أكتوبر عن عزمها اقامة مصنع جديد في العاشر من رمضان سيقوم ببدء عمليات الانتاج في ديسمبر 2020. وظهرت خلال الزيارة سيارة يجري العمل على تصنيع الكابلات والاسلاك والضفائر الكهربائية بالكامل لها في الشركة . 

 

15:59:11 - 2020-11-14