زيادة متوقعة في مبيعات السيارات في الشهور المقبلة بسبب الخوف من زيادة الأسعار

أسباب عديدة يراها الخبراء تقف وراء احتمالات زيادة مبيعات السيارات في الفترة المقبلة منها الاسعار والمدن البعيدة والاستقرار في سعر الصرف. 

 

 

توقعات بارتفاع مبيعات السيارات في النصف الثاني من العام 

أكد خبراء في قطاع السيارات أنهم يتوقعون حدوث قفزة في مبيعات السيارات في السوق المصري وأن المبيعات ينتظر لها الارتفاع في الفترة المقبلة بنسبة تصل الي 35% في نهاية العام الجاري مقارنة بالعام الماضي وتوقع البعض ارتفاع المبيعات بنسبة 10% فقط للسيارات في النصف الثاني من العام وأكدوا أن التطور في المبيعات دفع بعض الوكلاء لرفع أسعار سياراتهم.

 

صعوبة الفترة الحالية في مبيعات السيارات بسبب المصايف وبعدها المدارس

ولكن بعض الوكلاء أكدوا على صعوبة الفترة الحالية في مبيعات السيارات بسبب تواجدج الكثيرين في المصايف وبدء دخول المدارس في الفترة المقبلة وبالتالي سيكون هناك صعوبة في شراء السيارات. كما أكدوا أن أسعار السيارات لن يحدث لها تخفيض في الفترة المقبلة بسبب ثبات سعر العملة كما أن المبيعات تزداد للسيارات بسبب تخوف المشترين من ارتفاع الأسعار أكثر من ذلك. 

 

توقعات بزيادة مبيعات السيارات بنسبة 35% 

وتوقع بعض الخبراء ارتفاع المبيعات الي 35% في النصف الثاني من العام وتوقعوا عدم تأثر مبيعات السيارات في السوق بارتفاع سعر الوقود أو تراخيض وضرائب السيارات وأكدوا أن من سيتأثروا سيكونوا من الطبقة المتوسطة الذين سيتنازلون عن السيارات الأعلى مقابل السيارات الأكثر اقتصادية  فيما توقع آخرون أن يكون النمو في مبيعات السيارات في السوق بسبب انشاء المدن الجديدة وكثرتها والحاجة للسيارات للتنقل منها. 

20:44:10 - 2018-07-22