زيادة المكون المحلي في محطات الغاز الطبيعي Woodserv الي 70%

اتفاق جديد في مصر من أجل تعميق التصنيع المحلي لمحطات الغاز الطبيعي لتموين السيارات والحافلات بالغاز المضغوط. 

استمرار محاولات توطين صناعة محطات الغاز الطبيعي بمصر 

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع في مصر عن استمرار العمل على زيادة التركيز على التوسع في السيارات العاملة بالغاز الطبيعي في مصر. وجاء ذلك من خلال زيادة القدرات التصنيعية الخاصة بهذا الأمر سواء في المركبات العاملة بالغاز الطبيعي أو محطات الغاز الطبيعي أو مكونات التحويل وأسطوانات الغاز نفسها. ويجري التركيز على زيادة المكون المحلي في هذه الجوانب الصناعية لتوطين تكنولوجيا صناعتها محلياً. 

 

تعميق التصنيع المحلي لمحطات Woodserv الخاصة بالغاز

وجاء هذا خلال توقيع بروتوكول تعاون بين العربية للتصنيع وشركة "كاربون" القابضة، وشركة "وودلاندز" لخدمات الطاقة، الإماراتيين. وقال رئيس الهيئة عبدالمنعم التراس أن الاتفاق يستهدف تعميق التصنيع المحلي لمحطات "Woodserv" المتكاملة لتموين السيارات والحافلات والمناطق النائية بالغاز الطبيعي المضغوط. 

 

زيادة نسب المكون المحلي الي 70% في لوحات التحكم وخزانات محطات الغاز

وأشار "التراس" أنه أتفق على زيادة نسب المكون المحلي بشكل تدريجي لتصل الي ٧٠٪ للوحات التحكم والخزانات ومجموعة التوزيع ومجموعة الضواغط"Compressors" ، لتوفير نفقات استيراد المكونات التي تدخل في هذه  الصناعة ، والعمل علي خفض الواردات وتوطين هذه الصناعة بما يسهم في تعزيز خطة الدولة لتشغيل وتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي .

 

تصنيع مكونات خاصة بمحطات الغاز الطبيعي في مصر بهدف التصدير مستقبلاً

وأضاف أنه تم الإتفاق علي الإستفادة من المواد والمعدات التي تنتجها  العربية للتصنيع ، لتصميم وتصنيع مشتملات تقنيات هذه الصناعة، وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبأسعار السوق التنافسية. وذكر أن مجالات التعاون تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلية ، والتوسع مستقبلا للأسواق الأفريقية والعربية .

 

15:02:22 - 2022-01-31