زيادة أزمة سوق السيارات في مصر بسبب كورونا

فيروس كورونا تسبب في محاصرة سوق السيارات في مصر سواء بغلق المعارض مبكراً أو احجام المشترين في الوقت الحالي بسبب وقف التراخيص أو بسبب الانشغال بالفيروس نفسه. 

زيادة في احجام الناس عن شراء السيارات بسبب قرارات غلق المحلات

أعلنت رابطة تجار السيارات في مصر من خلال أحد مسئوليها أن المبيعات الخاصة بالسيارات تشهد توقف كامل في الفترة الحالية في ظل انتشار فيروس كورونا والاجراءات المتخذة لمواجهة الفيروس ، وأكد أن قرار غلق المحال والمعارض من الساعة السابعة مساءً تسبب في زيادة الاحجام عن الشراء مع فتح معارض السيارة بدون مبيعات. 

 

وقف تراخيص السيارات تسبب في أزمة مبيعات للسيارات

كما أكد أن وقف تراخيص السيارات في مصر الي 16 ابريل المقبل أو تجديد التراخيص جعل من يقرر شراء سيارة يفكر في عدم الشراء في الوقت الحالي لأنه لن يستطيع أن يرخصها رغم أن القرار أعطاه الحق في السير بالسيارة بجواب الشراء في الوقت الحالي دون غرامات لحين عودة العمل بتراخيص السيارات. 

 

ثبات أسعار السيارات في الوقت الحالي

ولم تتغير أسعار السيارات في الوقت الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا سواء بالزيادة أو التراجع فالكل في حالة ترقب لما ستسفر عنه الأمور ولكن لو زادت مبيعات السيارات في ظل عدم توفر أعداد كبيرة معروضة قد يؤدي ذلك الي ارتفاع الاسعار في الفترة المقبلة ولكن ما يبقي الاسعار علي حالها في ظل نقص المعروض من السيارات عدم وجود حركة شراء من الأساس. 

 

17:42:05 - 2020-03-24