رينو تؤكد عدم الحاجة للاتجاه للمحركات الكبيرة في مصر بسبب الغاء الدعم

اهتمامات رينو بالسوق المصري كبيرة وتحولاتها الي تقديم محركات كبيرة في مصر تراه بدون داعي بسبب استهلاك البنزين وأسعاره الجديدة. 

تأثر سيارة واحدة من رينو بالغاء الجمارك على السيارات الأوروبية

اكد مسئولون في شركة رينو الشرق الأوسط أن السيارة الوحيدة التي تأثرت بالغاء الجمارك على السيارات الأوروبية في مصر كانت السيارت داستر لأن باقي السيارات التي تصدر من أوروبا لمصر كان بالفعل مطبق عليها القرار لأن محركاتها صغيرة وهي كادجار بينما يتم تصدير لوجان وسانديرو من المغرب الي مصر ويباعون من فترة طويلة بدون جمارك وفق اتفاقية أغادير. 

 

هامش ربح رينو في مصر لا يختلف عن هامش الربح في العالم

وأكدوا أن هامش الربح في السيارات في مصر لا يختلف عن هامش الربح لأي سيارة في أي مكان آخر في العالم وبالتالي لا يوجد سبب لتخفيض الاسعار أكثر مما تم الاعلان عنه وفق نسب انخفاض الجمارك على السياارت . كما أشاروا الي ضرورة  التركيز على المحركات الصغيرة رغم الغاء الجمارك على كل المحركات الاوروبية بسبب الغاء الدعم عن الوقود في مصر الذي سيجعل السيارات ذات المحركات الكبيرة ذات تكلفة مرتفعة في التشغيل. 

 

رينو توفر 7 موديلات في السوق المصري 

وأشاروا الي أن الشركة توفر 7 موديلات حالياً في السوق المصري ومن غير المنتظر تقديم أي موديل بسبب الغاء الجمارك فقط عليه ولكن يتم الأمر وفق رؤية ودراسة لحاجة السوق كما أكدوا انهم مستعدون لطرح السيارات الكهربائية في مصر في حال تواجد السوق لذلك بالاضافة الي التشجيع الحكومي على طرح تلك السيارات في مصر عبر الحوافز المختلفة التي يجب توفيرها للشركات. 

 

16:59:28 - 2019-04-25