رابطة مصنعي السيارات تؤكد أن الأوفربرايس سبب جنون أسعار السيارات

مشكلة ارتفاع أسعار السيارات لا زالت تطارد مصنعي وتجار السيارات في مصر ، وأكبر رابطة لمصنعي السيارات أوضحت أن الجنون السعري يعود بصورة أساسية الي الأوفر برايس وطمع التجار. 

رئيس رابطة مصنعي السيارات يؤكد أن طمع التجار وراء ارتفاع أسعار السيارات بصورة جنونية

قام اللواء حسن سليمان بتبرئة قانون القيمة المضافة والقرارات الحكومية الأخيرة من عملية ارتفاع أسعار السيارات , وذكر رئيس رابطة مصنعي السيارات أن السبب الحقيقي وراء الارتفاع الجنوني لأسعار السيارات يرجع الي الطمع المتواجد بصورة كبيرة بين تجار السيارات مع قيامهم بعمل ألاعيب عديدة ومختلفة لتحقيق ربح ضخم علي حساب المستهلكين. 

 

زيادة نسب المكون المحلي في السيارات ضروري للاقتصاد المصري

وحول صناعة السيارات محلياً اكد علي ان وزارة الصناعة والاتجاه الحكومي يهتمان بصورة كبيرة بعملية التصنيع المحلية وزيادة نسب المكون المحلي في السيارات وهو أمر ضروري للاقتصاد المصري في الفترة الأخيرة. وذكر أن مصر تقوم بتصنيع أجزاء محلية عديدة ويتبقي أن تقوم بتصنيع المحركات والفتيس بصورة أساسية وهي الأجزاء التي تمثل ربع مكونات السيارات. 

 

الأوفر برايس في أسعار السيارات يحتاج لوقفة

وأوضح أنه رغم ارتفاع أسعار السيارات بسبب الدولار ، ولكن هناك ضرورة لمواجهة ظاهرة الأوفر برايس من قبل وكلاء السيارات في مصر بمحاسبة أي موزع يبيع السيارات بأكثر من السعر الرسمي. كما أوضح أن قانون القيمة المضافة ليس له أي دور في زيادة أسعار السيارات لأنه خفض قيمة الرسوم علي السيارات ولم يزيدها .

17:43:59 - 2016-12-21