رئيس الجمهورية يوجه بالبدء في تجهيز استراتيجية السيارات للتطبيق

استراتيجية صناعة السيارات في مصر من المرتقب أن يكون لها نصيب من التطبيق في الفترة المقبلة بعد اجتماع رئيس الجمهورية بخصوصها. 

استراتيجية صناعة السيارات تبحث في اجتماع لرئيس الجمهورية والحكومة

في ظل الاهتمام بصناعة السيارات في مصر في الفترة المقبلة والتخطيط لجذب مزيد من الاستثمارات في مجال صناعة السيارات وتجهيز لتطبيق استراتيجية جديدة في مجال صناعة السيارات, جرى اجتماع خلال الساعات الماضية بين رئيس الجمهورية وعدد من المسئولين في مصر على رأسهم رئيس الوزراء ووزاء الصناعة والنقل والمالية وغيرهم لتحديد ما سيتم عمله بخصوص استراتيجية صناعة السيارات. 

 

استراتيجية صناعة السيارات تزيد نسب المكون المحلي في الصناعة

وتم خلال الاجتماع التعرف على استراتيجية صناعة السيارات وملامحها وصناعة مكونات السيارات , واطلاق الاتفاقية ورؤية مصر لخصوص الاتفاقية لعام 2030 مع اعتماد الاستراتيجية على تحول مصر التدريجي الي الاعتماد في وسائل النقل على مصادر الطاقة البديلة التي تشمل الغاز الطبيعي والسيارات والمركبات الكهربائية مع زيادة نسب المكون المحلي في صناعة السيارات سواء في المركبات الملاكي أو النقل الجماعي. 

 

مطالب في مصر بزيادة الاستثمارات الخارجية في مجال تصنيع السيارات

وركز الاجتماع على ملامح أخري في الاستراتيجية تشمل زيادة الاستثمارات الخارجية في مجال صناعة السيارات والتحول للغاز الطبيعي في وسائل النقل وانتشار السيارات الكهربائية في مصر وتقديم الحوافز لانتشارها في السوق المحلي. 

 

15:39:27 - 2020-03-10