دراسة مصرية تؤكد انخفاض نسب انبعاثات الكربون في سيارات الهايبرد 40%

السيارات الهايبرد التي تشحن لها امكانية كبيرة في تقليل نسب الانبعاثات الكربونية مقارنة بسيارات البنزين ودراسات تؤكد أن النسبة تصل الي 40%. 

اجراء دراسة على سيارات الهجين في مصر 

أعلنت باحثة مصرية في كلية الهندسة بجامعة الأهرام الكندية أنها أجرت دراسة حول جدوي الاستفادة من الطاقة المتجددة في مجال شحن بطاريات السيارات الكهربائية التي تستخدم في تشغيل تلك السيارات, وقالت أنها ضمنت الدراسة السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين والكهرباء في وقت واحد وقالت الدراسة أن السيارات الهجينة تأتي بنسب انبعاثات كربونية أقل من السيارات العادية بواقع 40%. 

 

تطبيق دراسة على سيارة هايبرد في مصر 

وقالت أنها قامت بتطبيق الدراسة على سيارة تتبع واحدة من الشركات وهي سيارة هايبرد يمكن شحنها من محطات شحن السيارات الكهربائية . وطالب خبراء في مجال الهندسة بضرورة توفر البنية التحتية للسيارات الكهربائية من محطات الشحنالمختلفة مع زيادة محطات الشحن في مصر بسبب الزحام الكبير في الطرق الذي يؤدي لفقد السيارات شحناتها في وقت أقل. 

 

اتفاقية بين مصر والصين لتصنيع السيارات الكهربائية

وتأتي تلك الدراسة على خلفية الاتفاق الذي تم توقيعه بين مصر والصين في الفترة الأخيرة لتصنيع السيارات الكهربائية بداية من الأتوبيسات الكهربائية وانتقالاً للسيارات الكهربائية بعد ذلك. 

 

21:56:32 - 2019-05-01