دراسة توريد 64 قطار للمرحلة الثالثة لمترو الأنفاق في مصر

دخل مشروع مترو الأنفاق في الخط الثالث في مراحل متقدمة للغاية وبدأت دراسة مناقصات توريد القطارات من شركات متعددة منها عروض فرنسية يتم دراستها حالياً. 

اجتماع مصري فرنسي لبحث التعاون في مشروع المترو

عقد اليوم وزير النقل ، جلال سعيد اجتماع خاص مع أندريا باران السفير الفرنسي في بالقاهرة ، وجاء هذا الاجتماع بين الجانب المصري والفرنسي بهدف معرفة كيفية التوصل لتعاون مثمر ومميز بين كلا الجانبين في مشروعات مترو الأنفاق ، فيما شهد الاجتماع كذلك حضور المستشار التجاري للسفارة الفرنسية في القاهرة ونائب مدير شركة الستوم الفرنسية  ورئيس وعدد من قيادات الهيئة القومية للانفاق.

 

الستوم الفرنسية تعرض تصنيع 64 قطار للمترو 

وخلال الاجتماع تركزت المناقشات حول العرض الذي قدمته شركة الستوم الفرنسية والذي يشمل تصنيع وتوريد عدد كبير من القطارات للخط الثالث للمترو بعدد 64 قطار ، فيما سيتم تمويل هذه القطارات من خلال قرض تجارى ستقدمه شركة الستوم ومن خلال قرض ميسر ستقدمه الحكومة الفرنسية. 

 

التجهيز لمناقصة مشروع توريد قطارات للمترو

وأكد وزير النقل ان الوزارة وذلك من خلال الهيئة القومية للأنفاق تقوم في الوقت بعمل دراسة مالية تستهدف من خلالها معرفة أهم العروض المقدمة من جميع الشركات التي ترغب في دخول المشروع ودراسة هذه العروض وعمل التقييم اللازم لها عبر شركات استشارية أجنبية لوضع معايير اجراء المناقصة بصورة كاملة الشفافية وبما يهدف خدمة المشروع وتحقيق أقصي استفادة ممكنة.  

10:54:11 - 2016-12-08