دراسة تؤكد على صلاحية الاطارات القديمة للاستخدام كوقود بديل في المصانع

المشكلات التي تتركها بقايا المخلفات الزراعية والصناعية والبترولية واطارات السيارات القديمة بات من السهل التعامل معها في ظل حرقها في مصانع الأسمنت كوقود بديل. 

 

 

وسائل بديلة للوقود التقليدي في المصانع تشمل اطارات السيارات

في الفترة الأخيرة يتم البحث بكل الطرق عن وسائل بديلة لتوليد الطاقة في المصانع بدلاً من المازوت وغيرها من مصادر الطاقة التقليدية التي تستنفذ وتكلف مبالغ طائلة , وحول هذا الأمر أظهرت دراسة بيئية جديدة في مصر قدمتها فتحية عبدالهادي استاذة بكلية الهندسة أن مصانع الأسمنت في مصر يمكنها الاعتماد على مصادر مختلفة للوقود مثل اطارات السيارات وبعض مخلفات المواد البترولية.

 

الاطارات القديمة بديل للوقود التقليدي في المصانع

وأكدت في الدراسة التي قدمتها لوزارة البيئة أن استخدام هذه المصادر يعتبر بديل للوقود المعروف ووسيلة للوفر الاقتصادي وحماية البيئة ، وجاء عرض الدراسة في ظل اجتماع جري في بني سويف بين مسئولي وزارة البيئة وشركات أسمنت ومواطنين يعيشون في مناطق مصانع الأسمنت . 

 

حرق الاطارات في مصانع الاسمنت كوقود يساهم في سرعة التخلص منها

وأكدت فتحية عبدالهادي أن أهم المخلفات الي يمكن استخدامها كوقود في مصانع الأسمنت تشمل بعض المخلفات الزراعية واطارات السيارات ومخلفات بترولية يصعب التخلص منها وكل هذه المخلفات يصعب التعامل معها في مصانع تدوير القمامة أو المدافن الصحية وبالتالي حرقها في أفران تزيد حرارتها عن 2000 درجة يحقق مصلحة بيئية كبيرة في التخلص منها. 

 

استخدام الاطارات في المصانع كوقود يقلل انبعاثات الغازات الضارة

وسيساعد الأمر على تقليل غازات الكربون والكبريت والنتروجين التي تنتج عن استخدام الوقود العادي بجانب توفير استخدام الغاز الطبيعي مع التخلص من مواد صلبة ومخلفات يصعب التخلص منها. 

14:25:27 - 2018-09-15