ختام رالي القاهرة للسيارات الكهربائية بفوز هندسة عين شمس بالمركز الأول

سباق السيارات الكهربائية الذي جرى لاول مرة في مصر حقق نجاح كبير حيث تمكن المشاركون خلال فعالياته في تقديم ابتكارات مميزة.

 

 

وزير التعليم العالي يؤكد أنه صاحب فكرة اقامة رالي القاهرة للسيارات الكهربائية

بعد انتهاء فعاليات رالي القاهرة للسيارات الكهربائية الذي يعتبر أول سباق للسيارات الكهربائية محلية الصنع في مصر أكد وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار أنه وجد أن فكرة اقامة مثل هذا السباق مناسبة في مصر بعد أن شاركت العديد من الفرق المصرية في سباقات مماثلة في عدد من الدول مثل الفلبين وماليزيا وبريطانيا. 

 

26 فريق من جامعات مصر تأهل منهم 9 في رالي القاهرة للسيارات الكهربائية

وأكد أن هناك 26 فريق من مختلف جامعات مصر وبالتحديد كليات الهندسة متخصصون في مجال السيارات الكهربائية محلية التصنيع ونجحت 9 فرق منهم في التأهل للمرحلة النهائية من السباق التي جرت في العاصمة الادارية في الساعات الأخيرة وهو السباق الذي ترعاه وزارة التربية والتعليم وأكاديمية البحث العلمي بهدف الوصول الي خطوات متتالية لتصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع في مصر بشكل كامل. 

 

فوز هندسة عين شمس بالمركز الأول في رالي القاهرة للسيارات الكهربائية

وكان فريق هندسة عين شمس قد تمكن من الفوز بالمركز الأول في الرالي الذي اختتمت فعالياته اليوم الأحد بعدما بدأت بالأمس وحصل الفريق على مبلغ قيمته 500 ألف جنيه فيما حل في المركز الثاني فريق جامعة قناة السويس وحصل على مبلغ 250 ألف جنيه يتلوه فريق المعهد العالي للتكنولوجيا ومقره في العاشر من رمضان وحصل على مبلغ 125 ألف جنيه. 

 

تفوق جامعة جنوب الوادي في جوائز الأمان في رالي القاهرة للسيارات الكهربائية

وحصل فريق جماعة كفر الشيخ على أفضل تصميم وهندسة عين شمس على أفضل ابتكار وافضل خطة عمل للمعهد العالي وجائزة الأمان حصل عليها فريق جامعة جنوب الوداي وهندسة حلوان فرع المطرية وجائزة الاتصال ذهبت لفريق هندسة الزقازيق. 

19:21:04 - 2018-10-14