خبير يحذر من ضرر اقتصادي كبير بسبب الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية

تأجيل الجمارك على السيارات الأوروبية مطلب لشركات صناعة السيارات المصرية وللجمارك للحفاظ على حصيلتها من الانخفاض.

 

 

مسئولون يطالبون الحكومة بمفاوضة الاتحاد الأوروبية لتأجيل الغاء الجمارك

شدد مسئولون في مجلس النواب على ضرورة أن تحاول الحكومة المصرية مفاوضة الاتحاد الأوروبي لتأجيل تطبيق الغاء الجمارك بشكل كامل على السيارات الأوروبية وطالب أشرف العربي وكيل اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب بضرورة تمديد فترة تطبيق الالغاء لعامين بدلاً من تطبيقها بداية من شهر يناير المقبل موضحاً أن قطاع السيارات في مصر غير جاهز لتطبيق الاتفاقية في الوقت الحالي. 

 

تطبيق الغاء الجمارك سيضر بحصيلة الجمارك المصرية

واوضح العربي أن الايرادات التي تتحصل عليها مصر من الجمارك تعتبر هامة للغاية للاقتصاد المصري في الوقت الحالي ولموازنة الدولة حيث يكون لها دور في الحد من عجز الموازنة خاصة أن مصر حالياً تخوض برنامج اصلاح اقتصادي لاتزال في منتصفه. واكد أن تطبيق قرار الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية لن يشمل فقط الجمارك بل قد يمتد ليؤثر على جوانب أخرى مثل ضريبة القيمة المضافة ورسوم التنمية مما يؤدي لانخفاض كبير في الحصيلة الجمركية. .      

 

تطبيق الغاء الجمارك سيزيد من استيراد السيارات

وأوضح أن تطبيق الاتفاقية بداية من يناير المقبل وعدم تأجيلها سيؤدي في النهاية الي زيادة استيراد السيارات من خارج السوق المصري وبالتالي سيزيد من المشكلات الاقتصادية التي تتعرض لها مصر ويؤثر ذلك على حجم الاحتياطي المصري وسعر الجنيه.

16:43:36 - 2018-11-13